Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو أمين مدينة الرياض في حديث خاص لـ« الجزيرة »: سمو أمين مدينة الرياض في حديث خاص لـ« الجزيرة »:
توجيهات سمو الأمير سلمان وسمو نائبه أحدثت نقلة نوعية ومميزة لاحتفالات العيد

* الرياض - لقاء عبدالرحمن المصيبيح:
تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز فقد أكملت أمانة مدينة الرياض كافة استعداداتها لاحتفالات عيد الفطر المبارك.
ووصف سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في حديثه ل«الجزيرة» احتفالات هذا العام بأنها مميزة وما يميزها انتشارها في كافة أحياء المدينة ليستمتع الجميع بفعاليات العيد براحة وسعادة وكذلك فك الازدحام عن أماكن احتفالات العيد الأخرى.
وشدَّد سمو أمين مدينة الرياض على أهمية تعاون الجميع مع الأمانة في المحافظة على نظافة المدينة، وكذلك التعاون مع المنظمين لهذه الاحتفالات لكي تتحقق الأهداف والغايات المرجوة.
وأشار العياف في حديثه ل«الجزيرة» إلى ان الاستفادة من تجارب الأمانة وسعيها الحثيث للوصول إلى الأفضل دائماً والأخذ بالمقترحات والآراء الكفيلة باسعاد أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه.
وتطرق سمو أمين مدينة الرياض إلى العقود الجديدة لنظافة الرياض، فقال ان النظافة شغلنا الشاغل والحمد لله يشاهد الجميع التطور الهائل الذي يواكب تطور المدينة ويحقق طموحات المسؤولين.
كما أبرز سمو أمين مدينة الرياض النقلة النوعية المميزة لطريقة تسليم منح المواطنين ليستفيدوا من مكرمة خادم الحرمين الشريفين وبناء مساكن لهم تحقق لهم الراحة والسعادة.. وأمور أخرى تناولها سمو أمين مدينة الرياض في هذا الحوار الشامل..
عيد خير وبركة
* سمو الأمين بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك كلمة سموكم بهذه المناسبة..
- الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لا شك أن مناسبة العيد مناسبة عظيمة أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو الأمير سطام بن عبدالعزيز وإلى الأسرة المالكة والى الشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة بالخير العميم، وأن يتقبل الله من الجميع صيامهم وقيامهم إنه سميع مجيب..
احتفالات الرياض
منوعة ومميزة
* سمو الأمين نود تسليط الضوء على احتفالات العيد.
- حقيقة وتمشياً مع توجهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز حرصنا أن تكون هذه الاحتفالات شاملة لجميع أحياء العاصمة ليتمكن الجميع من متابعة فقرات الاحتفالات بيسر وسهولة في جميع الأحياء لنوجد الراحة للجميع.
اطلاع الجميع على أماكن الاحتفالات ومواعيدها
وحرصنا حقيقة على تعريف الناس منذ وقت مبكر بأماكن مواعيد الاحتفالات ليسهل على الجميع الوصول إليها بيسر وسهولة ويستمتعوا بفعاليات العيد.
موقع جديد للاحتفالات في حديقة السويدي
أيضاً هذا العام اخترنا موقعاً جديداً للاحتفالات في حديقة السويدي وهذا يمّكِن سكان هذه المنطقة والأحياء المجاورة لها من الاستفادة من فعاليات العيد، وهذا هو هدفنا راحة الناس واقامة ألعاب ومسابقات مسلية وأعطينا فلذات الأكباد نصيباً من تلك الألعاب كما ركزنا على مسرحيات للصغار والكبار واقامة خيمة شعبية في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، أكرر دعوتي للمواطنين الابتعاد عن الازدحام والمحافظة على نظافة المدينة ومواقع الاحتفالات ونحن تعودنا هذا التعاون لكننا نطمع في المزيد دائماً فنحن نرحب دائماً وننشد التعاون من الجميع.
تطور كبير في نظافة الرياض
* سمو الأمين بمناسبة اسناد مهمة نظافة المدينة إلى مقاولين جدد نود تفاصيل أكثر؟
- حقيقة إن نظافة المدينة هو دائماً شغلنا الشاغل والحمد لله يتابع الجميع تطور النظافة وكل زائر لهذه المدينة والساكن فيها يلحظ هذه التطور والتقدم في مجال النظافة إلى ذلك قمنا بانشاء غرفة للعمليات لمتابعة أعمال النظافة وتلقي الاتصالات والملاحظات، وهناك أيضاً متابعة مستمرة مع الشركات والمؤسسات المسند إليها نظافة المدينة، وفي هذه الأيام تتم عملية تسليم واستلام من المقاول القديم إلى الجديد والحمد لله الكل يلاحظ هذه الفترة بأنها فترة ممتازة يشهد الجميع بتطور النظافة في كافة أنحاء المدينة.. ومازلت أكرر أننا ننشد دائماً تعاون المواطن معنا في مجال النظافة وغيرها، امتد نشاطنا إلى خارج المدينة أوجدنا الحاويات أكياس النايلون النوعية المميزة كل ذلك من أجل النظافة.
«7» عقود جديدة لنظافة الرياض
فيما يتعلق بالشركات الجديدة لنظافة الرياض فهي سبعة عقود وكل الأمور والحمد لله مطمئنة والهدف الأساسي من العقود الجديدة أن تكون العقود مع مجموعة شركات وليس مع شركة واحدة يضمن التنافس والأداء الطيب بين هذه الشركات، وحرص كل شركة على تقديم العمل المناط بها وفق العقود المبرمة.
وهذه مناسبة طيبة لأقدم الشكر للشركات القديمة على جهودها وأتمنى للشركات الجديدة التوفيق.
وجود مميز للأمانة في
مجمع المحيا
* وعن دور الأمانة ومساهمتها في القيام بما هو مطلوب منها بعد الحادث الأليم الذي وقع في مجمع المحيا؟
- منذ اللحظات الأولى لوقوع حادث التفجير المؤلم في مجمع المحيا وأجهزة الأمانة ومنسوبوها من ذوي الاختصاص موجودون ويقومون بما هو مطلوب منهم في ازالة الأنقاض وغيرها مع الدفاع المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة.
تنظيم مميز للمنح
* سمو الأمين تحدثتم عن التنظيم الجديد لمنح الأراضي؟
- حقيقة بالنسبة لأراضي المنح فإننا وبتوجيه من قيادتنا الرشيدة نحرص على تسليم هذه المنح في الوقت المناسب والمحدد ونسعى دائماً إلى استخدام أفضل الأساليب لتوزيع أراضي المنح، وهي الآن منظمة حيث تم ايجاد كروت وحاسب آلي ومدون فيها كافة المعلومات
طرق المشاة محل اهتمامنا
* سمو الأمين نجحت الأمانة في تنفيذ طرق المشاة.. ومزاولي رياضة المشي؟
- بالفعل حرصنا على هذا الموضوع وقمنا بتنفيذ العديد من طرق المشاة.. ويأتي في مقدمتها طريق المشاة المحاذي لمبنى وزارة التربية والتعليم في طريق الأمير عبدالله، واستطعنا والحمد لله تنفيذه بمستوى رائع وجميل تزينه الخضرة.. والانارة.. ودورات المياه والأمانة مقتنعة تماماً بهذا المشروع وأهميته ونجاحه لذلك تشاهد والحمد لله اقبال الناس على هذه الأماكن في ارتياح وسعادة تامة، لقد تلقينا دعماً وشكراً من الجميع مسؤولين ومواطنين.. ومقيمين نظراً لأهمية هذا المشروع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved