Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصحة تنفذ استراتيجية صحية للعشرين سنة القادمة الصحة تنفذ استراتيجية صحية للعشرين سنة القادمة

* الرياض - أحمد القرني:
أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور عثمان بن عبدالعزيز الربيعة أن الوزارة تنفذ استراتيجية صحية وافية مبنية على أسس واقعية يعتمد عليها في العشرين سنة القادمة تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية للمملكة وتغطي أهداف التنمية الصحية خلال الفترات القادمة.
وأوضح الدكتور عثمان الربيعة ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتخطيط المبني على الأسس العلمية والاحتياجات الفعلية والاحصاءات الموثقة بهدف الوصول الى سياسة واضحة ومفصلة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في شكل برامج ومشاريع تهدف الى رفع مستواهم الصحي.
وقال الربيعة: إن وزارة الصحة أعدت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وثيقة مشروع توفير الصحة للجميع في القرن الحادي والعشرين وذلك بهدف استقطاب استجابة منظمة الصحة العالمية نحو مصادر الاستراتيجية الصحية للوزارة والتأكيد على أن الصحة جزء لا يتجزأ من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعدالة توزيع الخدمات الصحية ، وتعزيز الصحة والحفاظ عليها كهدف استراتيجي .
كما قامت الوزارة بتطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني لتوفير بدائل مناسبة لتمويل الخدمات الصحية مبينا ان النظام بدأ تطبيقه .
ويشمل في مراحله الاولى تغطية المقيمين بالمملكة بالرعاية الصحية بأسلوب يتميز بالتكامل بين أصحاب الاعمال والعاملين لديهم على ان يطبق على السعوديين كمرحلة ثانية وأكد أن النظام يهدف الى احداث رافد جوهري لتمويل الخدمات الصحية وإزالة العبء الذي تتحمله الخدمات الصحية الحكومية من توفير العلاج للمقيمين الذين يشكلون نسبة كبيرة من مراجعي المرافق الصحية بالاضافة الى اشتراك القطاع الخاص في توفير الرعاية الصحية المطلوبة للمؤمن لهم.
وأكد الربيعة قيام الوزارة باعداد خطط مستقبلية في العديد من المجالات يهدف تطوير الخدمات الصحية وتحقيق التكامل في هذه الخدمات وتحديد أدوارها بالتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى في مجال تخطيط وتطبيق الخدمات الصحية بالاشارة إلى تشكيل مجلس أعلى للخدمات الصحية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved