Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع يستقبلان الزوار أيام العيد قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع يستقبلان الزوار أيام العيد

  * الرياض - أمل عبدالرحمن:
قررت دارة الملك عبدالعزيز فتح قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع لاستقبال الزائرين طوال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في إطار جهودها ومشاركتها في احتفالات مدينة الرياض، وسوف يتم استقبال الزائرين من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساءً من أول أيام العيد.
وتعد قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية أحد أقسام دارة الملك عبدالعزيز وهي بمثابة متحف يحتوي على نماذج نادرة من المقتنيات الملكية إضافة إلى العديد من الصور والوثائق والمعلومات الشيقة حول تاريخ المملكة العربية السعودية.
وتستقطب القاعة وقصر المربع يومياً العشرات من الزائرين، والزيارة متاحة مجاناً للجميع.
وتجمع قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع بين المادة العلمية المتمثلة في الوثائق والخرائط وبين المقتنيات التراثية النادرة المتمثلة في الأسلحة والعملات والمقتنيات الشخصية التي كان يستخدمها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه التي تجذب اهتماماً وتثير اعجاب وشغف الزائرين من كل الأعمار، وتتوفر في القاعة التي صممت بشكل دائري وسائل العرض الجذاب، كما تضم القاعة التذكارية معرضاً للصور الفوتوغرافية النادرة التي تحكي سيرة الملك عبدالعزيز.
كما توجد قاعة خاصة لعرض مجموعة من السيارات الملكية التي تعد من المركبات النادرة الآن على مستوى العالم، وصالة مخصصة لعرض الأفلام الوثائقية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved