Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسقطوا تمثالاً ضخماً لبوش أسقطوا تمثالاً ضخماً لبوش
100 ألف متظاهر للاحتجاج على زيارة الرئيس الأمريكي إلى بريطانيا

  * لندن - الوكالات:
شهدت العاصمة البريطانية بعد ظهر أمس الخميس تظاهرة احتجاج دعا إليها تحالف من الحركات السلمية للاحتجاج على الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي جورج بوش لبريطانيا، وأعلن المنظمون ان حوالي مائة ألف متظاهر قاموا اعتباراً من الساعة 00 ،14 بالتوقيتين المحلي وغرينتش بمسيرة في جادة وايتهول التي تضم معظم الوزارات وتؤدي إلى مقر رئاسة الحكومة البريطانية. وينص التصريح الذي منح للتظاهرة بالسماح للمشاركين فيها بالمرور على جسر ويستمينستر أمام مقر البرلمان قبل ان يصلوا إلى ساحة ترافلغار (الطرف الأغر).
وذكرت الشرطة البريطانية (سكوتلنديارد) ان المتظاهرين بدأوا بالتجمع عند الساعة 00 ،12 وأغلقت الشوارع الرئيسية أمام حركة السير مع تقدم التظاهرة.
وقام المتظاهرون في ساحة ترافلغار باسقاط «تمثال» من الورق المقوى لجورج بوش يبلغ ارتفاعه ستة أمتار، ربط بحبال مكررين بذلك المشهد الذي بثته محطات التلفزيون في العالم لاسقاط تمثال الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في التاسع من نيسان/ ابريل الماضي.
وأقر الرئيس الأمريكي جورج بوش بالاحتجاجات وقال مازحا ان البعض قد يرغبون في رؤيته محبوسا في صندوق مثل المغامر الأمريكي ديفيد بلين.
وفي خطابه الرئيسي أثناء زيارته التي تستمر ثلاثة أيام قال بوش مازحا: قد أوضحوا لي ان آخر أمريكي معروف يزور لندن أقام في صندوق زجاجي مدلى فوق نهر التايمز، ربما كان يسعد البعض توفير ترتيبات مماثلة لي، أشكر جلالة الملكة على تشفعها لي، يشرفنا ان نقيم في منزلها.
وكان بلين قد حبس نفسه في وقت سابق من العام الحالي في صندوق زجاجي يتدلى من رافعة على ضفاف نهر التايمز دون طعام لمدة 44 يوما في محاولة اجتذبت كثيراً من الناس.. لكن بوش يقيم في قصر بكنجهام الملكي.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved