Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سيارتان مفخختان استهدفتا المصالح البريطانية ومقتل القنصل البريطاني سيارتان مفخختان استهدفتا المصالح البريطانية ومقتل القنصل البريطاني
25 قتيلاً و90 3 جريحاً في انفجاري إسطنبول

  * إسطنبول - الوكالات :
هز انفجاران مدينة اسطنبول كبرى المدن التركية واستهدفا القنصلية البريطانية ومكاتب مصرف «اتش اس بي سي» البريطاني وخلفا 25 قتيلاً على الأقل و390 جريحاً. وأكد الملحق بالقنصلية البريطانية لوكالة فرانس برس أن القنصل البريطاني العام روجر شورت قتل في التفجير. ودمر احد الانفجارين قسماً من القنصلية في حي بيوغلو التاريخي فيما استهدف الآخر مقر المصرف البريطاني في حي ليفنت للاعمال. وتبنى مجهول في اتصال مع وكالة أنباء الاناضول مسؤولية الانفجارين باسم القاعدة والجبهة الاسلامية لفرسان المشرق الاكبر.
ويأتي هذان الانفجاران بعد خمسة ايام على عمليتين انتحاريتين بالسيارة المفخخة استهدفتا كنيسين في المدينة نفسها وأدتا الى مقتل 25 شخصاً وجرح 300 آخرين. وقد أعلن الطرفان نفسهما المسؤولية عنهما.واكد وزير العدل التركي جميل تشيتشك أن الانفجارين كانا نتيجة عمليتين انتحاريتين استخدمت فيهما سيارتان مفخختان.
واوضح شاهد عيان ان سيارة قدمت مسرعة وصدمت البوابة الرئيسية للقنصلية، مشيراً الى ان شرطيين على الاقل يقومان بالحراسة امام المبنى وبائعاً جوالاً قتلوا في الانفجار. وذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية أن مجهولا اتصل بها هاتفياً وتبنى باسم تنظيم القاعدة والجبهة الاسلامية لفرسان المشرق الاكبر، مسؤولية الانفجارين.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved