Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جلسة استماع لضابط أمريكي لتعديه على مواطن عراقي جلسة استماع لضابط أمريكي لتعديه على مواطن عراقي

* تكريت - (رويترز):
عقدت جلسة استماع عسكرية مبدئية لضابط أمريكي في العراق للنظر في اتهامات بأنه ضرب عراقيا خلال استجوابه وأطلق رصاصة من مسدسه قرب رأس الرجل المحتجز.
وقال مسؤولون بالجيش الامريكي انهم يعتقدون أن اللفتنانت كولونيل الوست من الفرقة الرابعة مشاة هو أرفع عسكري يتهم بالتعدي على عراقيين أثناءالغزو الامريكي.
وفي بيان يسرد الاتهامات قال الجيش إن وست يواجه أيضا اتهامات بأنه هدد العراقي المحتجز يحيى حمودي بقتله ان لم يبح بما لديه من معلومات. وقال محامي وست ان موكله لا يختلف مع سرد الاحداث لكنه تصرف على نحو قانوني وللدفاع عن النفس، اذ كان يسعى لاستخلاص معلومات تحول دون شن هجوم عليه وعلى جنوده. وقال المحامي نيل بكيت وهو ضابط جيش متقاعد «انه لا ينكر ما هو منسوب إليه في الاتهامات لكننا ننكر كفريق دفاع اضفاء طابع اجرامي على الاتهامات... فهو لم يرتكب أي جرائم بالنظر للملابسات».
وقال الجندي مايكل جونسون وهو أحد الشهود أمام جلسة الاستماع أمس الثلاثاء ان حمودي كان شرطيا وقال انه شاهد وست وهو يطلق نيران مسدسه على مسافة غير بعيدة عن رأس العراقي. وعقدت الجلسة في قاعدة عسكرية داخل مجمع يضم قصورا سابقة لصدام حسين في مسقط رأسه تكريت. وتوقع مسؤولون أن تستمر يومين يقرر رئيس الجلسة بعدها ما اذا كانت هناك أدلة كافية لبدء اجراءات محاكمة وست عسكريا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved