Friday 21st november,2003 11376العدد الجمعة 27 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوش وبلير خططا للزيارة لتكون الانتصار النهائي في العراق بوش وبلير خططا للزيارة لتكون الانتصار النهائي في العراق
عمدة لندن يقيم حفل استقبال للمحتجين على زيارة بوش

  * لندن واشنطن الوكالات:
أقام عمدة لندن حفل استقبال مساء الأربعاء للمحتجين المعارضين للرئيس الامريكي جورج بوش الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للعاصمة البريطانية.
وفي الوقت الذي جلس فيه بوش وزوجته لورا في مأدبة رسمية مع الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنجهام استضاف العمدة كين ليفينجستون معارضين لبوش والحرب في العراق في القاعة الرسمية لمدينة لندن.
ومن بين الضيوف المحتفى بهم المحارب الامريكي القديم رون كوفيتش الذي كانت تجربته في حرب فيتنام أساس فيلم «ولد في اليوم الرابع من تموز يوليو».
وقال كوفيتش إن المناسبة التي يكرم فيها عمدة واحدة من أكبر عواصم العالم «صانعي السلام» و«المعارضين» هي مناسبة فريدة من نوعها. ومن بين الضيوف الآخرين فنانون وممثلون وسياسيون. وأدان ليفينجستون بشدة قرار دعوة بوش لزيارة رسمية، ودعا معارضي الحرب أن يظهروا من الذي يؤيد السلام بحق خلال مظاهراتهم السلمية.
ويدافع الرئيس الامريكي هو وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني عن تحالفهما في مواجهة احتجاجات ضخمة بسبب حرب العراق، وحين اتفق بلير وبوش على الزيارة وحددا موعدها كانا يأملان ان تكون بمثابة خاتمة نصر بعد حرب العراق يحتفلان خلالها بتحقيق النصر على الرئيس العراقي السابق صدام حسين لكن تعرض قوات الاحتلال لهجمات متصاعدة بددت أي مشاعر احتفالية ليجد بوش في انتظاره مظاهرات احتجاج ضخمة في الشوارع. وفي واشنطن ذكرت تقارير إعلامية أن استطلاعات الرأي التي تجرى باستمرار لقياس شعبية الرئيس الامريكي سجلت أكبر انخفاض لها منذ تولي جورج بوش الحكم. وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة «سي إن إن» الاخبارية الامريكية وصحيفة «يو إس إيه توداي» ومؤسسة جالوب لاستطلاعات الرأي أن 50 في المئة من المشاركين يؤيدون سياسات بوش في حين عارضها 47 في المئة ولم يقطع ثلاثة في المئة برأي.
وجاءت نتائج الاستطلاع مماثلة لنتائج استطلاع آخر أجري قبل شهرين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved