Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في سبيل توفير الخدمات للمشتركين في سبيل توفير الخدمات للمشتركين
شركة الاتصالات تحوّل أنظمتها القديمة إلى الريفية

* الرياض - سلطان المواش:
تقوم الإدارة العامة لمنطقة محافظات الرياض بشركة الاتصالات السعودية بعدد من أعمال التحويلات لأنظمة الاتصالات الريفية اللاسلكية والمسماة «SRS» في عدد من قرى وهجر المحافظات التابعة لها، حيث يتم تحويل تلك الأنظمة القديمة إلى نظام الاتصالات الريفية اللاسلكية الرقمي الذي يتيح للمشترك الاستفادة من جميع خدمات الاتصالات التي تقدمها الشبكة الأرضية كالخدمات الرأسية «إظهار الرقم المكالمات الجماعية» والاتصال بشبكة الإنترنت، وهو ما كان يتعذر تحقيقه في النظام القديم، فقد قامت الشركة بتحويل نظام المايكرويف المحدود بحلبان الذي تقتصر خدماته للدوائر الحكومية والجهات الرسمية إلى كابينة الكترونية بسعة 512 بموجبه تم خدمة جميع المشتركين المنتظرين.
من جانب آخر تم إيصال الخدمة الهاتفية لمنطقتي الهداء التابعة للأفلاج والشبيرمة التابعة للبجادية، حيث تم إنشاء كابينتين الكترونيتين في الهداء بسعة 768 خط تم خدمة 400 مشترك، وتم إنشاء كابينة الكترونية في الشبيرمة بسعة 512 خط وتم خدمة جميع المشتركين المنتظرين.
إلى ذلك تم تحويل نظام الإسقاط «WLL» الذي يخدم مركز مروان وسويدان إلى كابينتين الكترونيتين بسعة 768 خط وتم خدمة جميع المنتظرين.
ويجري الآن إيصال الخدمة إلى استراحات قصور المقبل التي تنتشر في المنطقة ما بين قصور المقبل ومحطة الأقمار الصناعية بديراب، حيث تم تركيب كابينة الكترونية بسعة 768 خط ستخدم جميع المنتظرين الذي يبلغ عددهم 200 مشترك. ذكر ذلك ل«الجزيرة» محمد بن عيد القحطاني مدير عام الاتصالات بمنطقة محافظات الرياض وأوضح بان الشركة لا تألو جهداً بإيصال الخدمة لكافة مشتركيها في القرى والهجر البعيدة عن الشبكة الأرضية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved