Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستصبح رأس الحربة في تشكيلة سلاح الجو الإسرائيلي.. ستصبح رأس الحربة في تشكيلة سلاح الجو الإسرائيلي..
إسرائيل أبرمت مع واشنطن صفقة لشراء (102) طائرة حربية متطورة من طراز «إف 16 أي»..

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة
أبرم سلاح الجو الإسرائيلي صفقة شراء (102) طائرة «أف 16 أي»، الحربية المزودة بأجهزة متطورة للحماية من صواريخ مضادة وجهاز إرشاد رقمي.. وتعتبر هذه الصفقة أكبر صفقة شراء أبرمها سلاح الجو الإسرائيلي منذ تأسيسه..
هذا وجرى في مدينة (بورتوورث في ولاية (تكساس الأمريكية) يوم أول أمس (الجمعة) حفل تسليم اسرائيل أول طائرة من هذا الطراز التي تعتبر أحدث الطائرات الحربية في العالم؛ وحضر الاحتفال وزير الحرب الإسرائيلي شاؤول موفاز.
وحسب مصادر إسرائيلية: تسمى هذه الطائرة «عاصفة»؛ وهي مزودة بأجهزة حربية أنتجتها الصناعات العسكرية الاسرائيلية.. وقد وقعت اسرائيل وأمريكا صفقة شراء تلك الطائرات ال«102» بقيمة 5 ،7 مليارات دولار..
وقالت مصادر في سلاح الجو الإسرائيلي: إن طائرات «عاصفة» ستستبدل الطائرات القديمة المستخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي، وستصبح رأس الحربة في تشكيلة سلاح الجو الإسرائيلي إلى جانب طائرات «أف 16» و«أف16D ..».
وحسب المصادر الاسرائيلية: ينوي سلاح الجو الإسرائيلي استثمار مئات ملايين الدولارات لتزويد طائراته بأجهزة متطورة تتجاوب مع متطلبات الجيش..
وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي الأسبق (إيتان بن إلياهو) الذي أوصى سلاح الجو الإسرائيلي بشراء هذه الطائرة، رغم أن بعض الدول في المنطقة تمتلك طائرة (أف 16) لا توجد بحوزة أي دولة في المنطقة طائرة تصل لهذه الدرجة..
وقد حدد مسؤولون في سلاح الجو الإسرائيلي قدرات الطائرة بقولهم: هنالك بعض الأجهزة المركبة على هذه الطائرات لا يمتلكها حتى سلاح الجو الأمريكي.. مضيفين: إن الطائرة مزودة بصواريخ موجهة عبر الأقمار الاصطناعية، وصواريخ أخرى موجهة بشكل دقيق، وأجهزة مراقبة وتشويش، وجهاز نقل معطيات تكتيكية بواسطة فيديو، وأجهزة متطورة للحماية من صواريخ مضادة للطائرات، وجهاز إرشاد رقمي، وجهاز لتوليد الأكسجين؛ كما تزود الطائرة بحاويات وقود نوعية تمكن الطائرة من اجتياز مسافة كبيرة جدا..
وتقول المصادر الاسرائيلية: ستنطلق الطائرة الأولى من الولايات المتحدة إلى إسرائيل قريبا، إلا أن بقية الطائرات ستنقل إلى إسرائيل في مراحل حتى عام 2008..
ترقية سفاح وقاتل الأطفال
وعلى صعيد متصل بسلاح الجو الإسرائيلي ستشهد قيادة الجيش في اسرائيل قريبا العديد من التغييرات في المناصب العليا، سيكون أبرزها استقالة نائب رئيس الأركان الحالي في الجيش الإسرائيلي (جابي اشكنازي)؛ وسيخلفه في هذا المنصب قائد سلاح الجو الإسرائيلي الحالي (دان حالوتس).. ما اعتبر ترقية ل حالوتس؛ وبهذا الموقع الجديد سيكون المنافس الأقوى على منصب رئيس الأركان العامة التي يرأسها الجنرال موشي يعلون عندما يشغر هذا المكان بعد أقل من ثلاث سنوات..
ويبدو أن هذه الترقية المتوقعة لهذا القائد جاءت في الفترة التي زادت فيها وتيرة التصريحات المتطرفة واليمينية التي صدرت عن هذا القائد (حالوتس)..
وكان من أقبح تصريحاته العنصرية أنه قال بعيد اغتيال الشيخ صلاح شحادة القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة في غارة جوية أودت بحياة خمسة عشر من المدنيين الفلسطينيين من بينهم تسعة أطفال وثلاث سيدات.. هو الآن ينام الليل الطويل بضمير مرتاح بعد أن نجحت طائراته في إصابة الهدف.. وأن ضميره لا يؤنبه على شيء، (مع انه يحزن لمقتل الأطفال..).. !!!

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved