Sunday 16th november,2003 11371العدد الأحد 21 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

واشنطن تعيد السيادة للعراقيين في حزيران واشنطن تعيد السيادة للعراقيين في حزيران
مقتل 12 جندياً أمريكياً وجرح 9 في تحطم مروحيتين بالموصل

* بغداد - الموصل - واشنطن الوكالات:
قتل 12 جندياً أمريكياً وأصيب تسعة آخرون أمس السبت في تحطم مروحيتين أمريكيتين غرب الموصل.. حسبما أكدت مصادر عسكرية أمريكية.وكان ناطق باسم الجيش الأمريكي قد زعم في وقت سابق ان الطائرتين تحطمتا بسبب اصطدامها على أحد الجسور.
وقال ضابط عراقي إنه شاهد مهاجمين يكمنون لدورية أمريكية.. مما دفع مروحية أخرى الى التدخل.. مضيفاً ان صاروخاً أطلق عندئذ على المروحية التي حاولت تجنب الصاروخ فاصطدمت بمروحية ثانية.كما قتل جندي أمريكي وجرح اثنان آخران في هجوم .
وإزاء تصاعد الهجمات كثفت قوات الاحتلال عملياتها ضد المقاومة وواصلت الطائرات الأمريكية قصف أهداف قريبة من مطار بغداد في اليوم الثالث من عملية المطرقة الحديدية وهي عملية تهدف حسب المصادر الأمريكية إلى اجتثاث المقاومة من جذورها . كما أسقطت مقاتلات أف أ 16 قنبلتين موجهتين عبر الأقمار الصناعية على مبنى مكون من ثلاثة طوابق في بلدة الحصيبة قرب الحدود السورية مساء الخميس .
من جهة اخرى أعلن رئيس مجلس الحكم طالباني خلال مؤتمر صحافي أمس عن تشكيل حكومة مؤقتة قبل حزيران/يونيو 2004 وتنظيم انتخابات قبل نهاية2005 . كما قالت شبكة تلفزيون (ايه.بي.سي) وصحيفة نيويورك تايمز: إن الحاكم الأمريكي بريمر أبلغ الزعماء العراقيين أن واشنطن تريد عقد جمعية وطنية جديدة بحلول الربيع القادم لاختيار حكومة انتقالية تتولى السلطة من الولايات المتحدة بحلول الصيف القادم.وقالت نيويورك تايمز أمس: إن تسليم السلطة يمكن أن يحدث في وقت مبكر قد يكون في حزيران.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved