Sunday 16th november,2003 11371العدد الأحد 21 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تدعم سفيرها بعد انتقاده ثيودوراكيس واشنطن تدعم سفيرها بعد انتقاده ثيودوراكيس
أشهر فناني اليونان: اليهود هم أصل الشر

* واشنطن اف ب:
أعربت وزارة الخارجية الاميركية عن دعمها للسفير الاميركي في اثينا توماس ميلر الذي انتقدته اثنيا وقالت انه تعدى حدود وظيفته بانتقاده احب موسيقي الى قلوب اليونانيين وواضع لحن (زوربا اليوناني الشهير) ميكيس ثيودوراكيس الذي قال ان اليهود هم اصل الشر.
وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية ادم ايريلي ان (اعطاء رأيه حول معاداة السامية ليس موضع ادانة). وكان يرد على سؤال حول الجدل الذي تسببته انتقادات السفير حيال ميكيس ثيودوراكيس.
وكان الموسيقي اليوناني الذي يحظى بشعبية لا مثيل لها في اليونان قال في حفل أقيم بمناسبة نشر مذكراته الشخصية في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر بينما كان يقف الى جوار وزير الثقافة ايفانغيلوس فينزيلوس ووزير التعليم بيتروس افثيميو ان اليونان واليهود (شعبان يشتركان في انه ليس لهم اقارب. الا انهم (اليهود) يتسمون بالتعصب ومعرفة بالذات وتمكنوا من ان يفرضوا سيطرتهم). وأضاف (اليوم نستطيع القول ان هذا الشعب الصغير هو اصل الشر).
وكان ميلر قال في تصريح لمحطة تلفزيونية خاصة في وقت متأخر من يوم الاربعاء (من المؤسف والمحزن ان تصدر مثل هذه التصريحات عن رجل بمثل مركزه، في إشارة الى الموسيقي ثيودوراكيس.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved