Sunday 16th november,2003 11371العدد الأحد 21 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اليابان سترسل قوات للعراق في أقرب فرصة اليابان سترسل قوات للعراق في أقرب فرصة

* طوكيو اف ب:
قال وزير الدفاع الياباني شيغيرو ايشيبا امس السبت ان اليابان مصممة على المشاركة في اعادة اعمار العراق وسترسل قوات اليه «في اقرب فرصة ممكنة» من دون ان يحدد موعدا لذلك.
واوضح ايشيبا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاميركي دونالد رامسفلد «اننا ندرس بتأن الوضع (في العراق) وامل ان تتمكن بلادنا من تولي مسؤولياتها بسرعة عبر استخدام قدرات قوات الدفاع الذاتي (الجيش الياباني).
واضاف «نرغب في ان نتولى المسؤولية في اقرب فرصة ممكنة» مشددا على ان اليابان تريد «اتخاذ قرار حذر ومناسب». وبعد اعتداء الناصرية الذي ذهب ضحيته 27 شخصا واستهدف الكتيبة الايطالية الاربعاء قررت الحكومة اليابانية ارجاء ارسال 150 جنديا كان يفترض ان يقوموا الشهر المقبل بمهمة استطلاع في جنوب العراق تحضيرا لوصول وحدة تضم 600 الى 700 عنصر في كانون الثاني/ يناير. وقال رامسفلد معلقا على القرار الياباني «لطالما اعتبرنا ان الوضع مختلف من بلد الى آخر وان كل دولة تتمتع بالسيادة بحاجة الى التحرك بالطريقة التي تراها مناسبة». وغادرت مهمة استطلاع يابانية طوكيو امس السبت متوجهة الى جنوب العراق لتقييم الوضع قبل احتمال ارسال جنود.
ونقلت وكالة الانباء اليابانية «كيودو» عن مصادر حكومية قولها ان الوفد الذي يضم خصوصا ممثلين عن سلاح البر سيسعى الى معرفة ما اذا كانت قوات الدفاع الذاتي (الجيش الياباني) ستتمكن من القيام بعمليات انسانية كما هو مقرر.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved