Sunday 16th november,2003 11371العدد الأحد 21 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأسد التقى رئيس وزراء الهند الأسد التقى رئيس وزراء الهند

* دمشق د ب أ:
التقى الرئيس السوري بشار الاسد امس السبت رئيس الوزراء الهندي بيهار فاجبايي الذي بدأ مساء الجمعة زيارة الى سوريا تستغرق ثلاثة ايام. وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء الهندي القادم من طاجيكستان نظيره السوري ناجي العطري، ويقوم فاجبايي بجولة تستغرق ستة أيام شملت روسيا الاتحادية وطاجيكستان قبل أن يقوم بزيارة إلى سوريا .
ومن المتوقع أن يناقش فاجبايي مع المسؤولين السوريين الوضع في العراق والأراضي الفلسطينية المحتلة إضافة إلى العلاقات الثنائية.
ويذكر أن الرئيس الراحل حافظ الأسد كان قد قام بزيارتين إلى نيودلهي عامي 1978 وعام 1983. كما أن رئيس الوزراء الهندي جواهر لال نهرو كان قد زار دمشق عامي 1957 و1969.
وتعتبر زيارة فاجبايي الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء هندي منذ عام 1988حين قام رئيس الوزراء الهندي الراحل راجييف غاندي بزيارة إلى دمشق التقى خلالها الرئيس الراحل حافظ الأسد.
وكان فاجبايي قد أدلى بتصريح صحفي قبل مغادرته نيودلهي متجها إلى روسيا قال فيه إن زيارته تهدف (لتجديد الاتصالات وتوسيع وتعزيز الصداقة بين البلدين). وقال ان زيارته إلى سوريا (ستولد دفعا جديدا لتعاون بين البلدين من خلال تحديد مجالات جديدة للتطوير والتنمية. ويشار إلى أن التبادل التجاري في عام 2001 بلغ 90 مليون دولار في حين أنه لم يبلغ في عام 1995/1996 أكثر من 38 مليون دولار.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved