Sunday 16th november,2003 11371العدد الأحد 21 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محافظ بغداد يدعو المواطنين السعوديين والكويتيين لاستلام إيجارات عقاراتهم محافظ بغداد يدعو المواطنين السعوديين والكويتيين لاستلام إيجارات عقاراتهم

* بغداد- د. حميد عبد الله:
دعا محافظ بغداد المواطنين الكويتيين والسعوديين الذين يمتلكون عقارات ومشاريع في بغداد لاستلام مستحقاتهم من الإيجارات المتراكمة منذ 13 عاما.
وقال إن المواطنين الكويتيين والسعوديين بإمكانهم مراجعة الدوائر المتخصصة في محافظة بغداد لاستلام مستحقاتهم من الإيجارات والعوائد المتراكمة منذ عام 1990 مضيفا أن هؤلاء انقطعوا عن متابعة أملاكهم ومشاريعهم منذ إغلاق الحدود مع الكويت والسعودية في أعقاب الاجتياح العراقي للكويت.
واشار الى أن إدارة الأملاك في محافظة بغداد أبرمت نيابة عن المالكين عقودا مع مستخدمي العقارات وحولت عوائدها الى حساب متنقل باسم المالكين في المصارف العراقية.
يذكر أن هناك الآلاف من المواطنين السعوديين والكويتيين الذين يمتلكون أراضي وعقارات يقع بعضها في مناطق تجارية سواء في بغداد أو المحافظات وقد استولى بعض رموز النظام السابق على عائدات هذه الأملاك أو شيدوا بيوتا وعمارات على الأراضي بدعوى انها مجهولة المالك، ومع مرور السنوات اخذ المستفيدون من هذه الأملاك يتعاملون معها على انها أملاكهم التي آلت إليهم بحكم التقادم لكن سجلات دوائر التسجيل العقاري تثبت عائدية هذه الأملاك لاصحابها الشرعيين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved