Sunday 16th november,2003 11371العدد الأحد 21 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الملك عبدالله الثاني يستعرض مملكته الملك عبدالله الثاني يستعرض مملكته
مع المشاهدين عبر ديسكفري

* الرياض- فن:
جولة ملكية في أرجاء الأردن مع الملك عبدالله الثاني، ورحلة عبر وادي الملوك في مصر. هذا بعض ما تعرضه قناة «ديسكفري» Discovery في أسبوع «بست أوف ديسكوفري تشانيل» Best of Discovery Channel المميز على شوتايم Showtime خلال شهر رمضان.
تتضمن أبرز البرامج الأخرى المعروضة خلال هذا الموسم الخاص العروض الأولى لأفلام وثائقية عن مستشفى الصقر الملكي The Royal Falcon Hospital في دبي ، وزيارة حصرية لاستكشاف أفخم فندق في العالم، فندق برج العرب، دبي.
كما يشمل أسبوع البرمجة الخاصة الذي بدأ يوم الاثنين الماضي 10 نوفمبر تحقيقاً حول إجلاء بقايا «كورسك»، الغواصة الروسية النووية التي غرقت بشكل غامض قبل ثلاث سنوات، وسلسلة خاصة من جزءين بعنوان «قبل أن نحكم الأرض» Before We Ruled The Earhtتبين كيف سمحت قدرة الإنسان البدائي على التكيف للجنس البشري بالسفر وفتح العالم.
يتتبع وثائقي «جولة ملكية في الأردن» The Royal Tour of Jordan خطى الملك عبدالله الثاني وهو يصطحب المشاهدين في جولة خاصة في أرجاء مملكته ويتحدث بشغف عن بلده وشعبه.
تشتمل الجولة على كافة المواقع الخلابة والتاريخية في البلد، بما فيها مدينة البتراء القديمة، وصحراء وادي روم القاحلة، وقصر رغدان المذهل في العاصمة عمان، ومنتجع العقبة على البحر الأحمر الذي يستقطب السياح من شتى أنحاء العالم، والمنتجعات الصحية المنشطة على البحر الميت.
يلقي وثائقي «مستشفى لملك الطيور» Hospital for the King of the Skies نظرة ثاقبة على مستشفى الصقر الملكي Royal Falcon Hospital في دبي بإشراف الدكتور «ديفيد رمبل».
يتناول الوثائقي الدور الهام الذي تلعبه الصقور في العالم العربي، وكيفية تأثير الأمراض التي تسببها الحضارة الحديثة على الصقور وتناسلها، كما يبين أهمية تدريب هذه الطيور الملكية.
ويكشف وثائقي «رحلة عبر وادي الملوك» Journey Through the Valley of the kings أسرار الرحلة العظيمة التي كانت مواكب الفراعنة الجنائزية تقطعها من طيبة إلى وادي الملوك، بينما يستكشف وثائقي «أهرامات، مومياءات وقبوراً» Pyramids, mummies and Tombs الظاهرة العالمية للأهرامات التي ظهرت فجأة في أقل الأماكن احتمالاً، مثل جزيرة جافا، وصحراء البيرو، والصين، والعراق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved