Thursday 13th november,2003 11368العدد الخميس 18 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«ج هـ ل..» «ج هـ ل..»
مسفر سعيد القحطاني

لمن يبحث عن التميز!! للمميزين والمميزات!! هل تفتقد إلى التميز!! ارتد ثوب التميز!! إنها فرصتك لتصبح متميزاً!!!
كل ما سبق، عناوين تكتب على شكل اعلانات لسلع وصفها أصحابها بأنها علامة التميز بين الآخرين
وأن مالك هذه السلعة مستقبلاً، هو بالفعل يستحق التميز.
أرقام لوحات سيارات، أرقام جوالات، أصبحت تباع بالآلآف!!! نعم انها الحقيقة والواقع المر الذي لا مفر منه، فمن منا كان يتوقع بأن لوحة سيارة سيصل سعرها إلى 25000 ريال، والسبب في ذلك هو التساوي أو التسلسل الذي تكون عليه حروف وأرقام هذه اللوحة، والغريب بأن سعر احدى هذه اللوحات قد وصل إلى حد يفوق سعر السيارة بأكملها، بل الأغرب من ذلك بأن هناك لجاناً الغرض منها هو تنظيم وتنسيق مثل هذه المزادات.
لن أقول بأن صناديق الجمعيات الخيرية، أو جمعيات كفالة الأيتام، أو لجان تيسير الزواج، هي أحق وأولى بالأموال التي تصرف في مثل هذه الجهالات، ولكني سأسلط الضوء على شخص نفسه المهتم بمثل هذه الامور، هل بمجرد امتلاكه هذه السلع، أصبح أحد المتميزين في بيئته ومجتمعه؟؟
هل هذا هو التميز حقاً؟؟؟
أين هذا الشخص من شخصيات عدة رافقها التميز طيلة حياتها، ابتداءً من رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، ومروراً بصحابته وأتباعه، وانتهاءً بعلمائنا وأساتذتنا الحاليين؟؟؟
التميز بالنسبة لهم هو تأدية الرسالة التي خلقوا من أجلها على أكمل وجه، بالإضافة إلى الإبداع في المجال العملي، إثراء الأمة بقدر المستطاع.
أحبتي في الله، ثقوا تماماً بأن سطحية اهتماماتنا لن تجلب لنا سوى الفشل والخسران لطالما بقيت لدينا، فقد آن الاوان لنغير ما بأنفسنا حتى يفي الله بوعده لنا بأن يغير ما بأمتنا، كما قال المولى عز وجل في كتابه الكريم «{ إنَّ ّالله لا يٍغّيٌَرٍ مّا بٌقّوًمُ حّتَّى" يٍغّيٌَرٍوا مّا بٌأّنفٍسٌهٌمً}.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved