Thursday 13th november,2003 11368العدد الخميس 18 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دعا اللجنة الرباعية إلى عقد مؤتمر دولي للتوصل لتسوية شاملة دعا اللجنة الرباعية إلى عقد مؤتمر دولي للتوصل لتسوية شاملة
قريع يطالب إسرائيل بالانسحاب لإجراء الانتخابات

* رام الله الوكالات:
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع أمس الأربعاءالحكومة الإسرائيلية إلى سحب قواتها من المدن والقرى الفلسطينية حتى يتسنى إجراء انتخابات حرة ونزيهة في موعد غايته يونيو 2004 في إطار جهوده لإعادة الأمن والنظام إلى الضفة الغربية وقطاع غزة وإحياء عملية السلام مع إسرائيل.
ودعا قريع في كلمته أمام المجلس التشريعي الفلسطيني للتوصل إلى هدنة كاملة ومتبادلة مع إسرائيل وطالب إسرائيل والفلسطينيين بوقف هجماتهم على المدنيين والعمل معاً للتوصل إلى وقف متبادل لإطلاق النار. وقال قريع مخاطباً الإسرائيليين: «إنني أمد يدي لكم بصدق لنبدأ العمل الجاد والسريع لوقف متبادل لإطلاق النار من أجل حقن الدماء ووقف العنف». وحثّ الحكومة الإسرائيلية على سحب قواتها من المدن الفلسطينية.
ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني إلى مؤتمر دولي يعمل على التوصل إلى تسوية سلام نهائية بين الفلسطينيين وإسرائيل، وطالب الأطراف المعنية وبالأخص المجموعة الرباعية إلى عقد مؤتمر دولي تحت رعايتها للتوصل إلى حل نهائي للصراع استناداً إلى رؤية الرئيس الأمريكي جورج بوش.
ومن جانب آخر نسبت صحيفة هاآرتس إلى مصادر حكومية قولها: إن إسرائيل تعتزم إعطاء حكومة أحمد قريع «فترة مهلة» كي تعد لشن حملة ضد من أسمتهم بالمتشددين الفلسطينيين. وزعمت أنه نتيجة لذلك لن يشن الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية في المناطق المحتلة إلا لإحباط هجمات وشيكة ما لم تكن هناك هجمات ضد إسرائيل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved