Thursday 13th november,2003 11368العدد الخميس 18 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دعوة شركات عالمية لتقديم عروضها لتحديث دراسة الربط الكهربائي بين المملكة واليمن دعوة شركات عالمية لتقديم عروضها لتحديث دراسة الربط الكهربائي بين المملكة واليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
أقر الاجتماع التمهيدي لممثلي الصندوق العربي للتنمية والمؤسسة العامة للكهرباء اليمنية والشركة السعودية للكهرباء الذي انعقد بدولة الكويت في الفترة من 8-10 نوفمبر الجاري دعوة ثماني شركات عالمية لتقديم عروضها الفنية والمالية الخاصة بمناقصة تحديث دراسة الجدوى للمشروع.
وقال المهندس عبدالمعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن الذي شارك في الاجتماع إنه تم كذلك إقرار الجدول الزمني لتنفيذ تحديث دراسة الجدوى البالغ كلفتها 100 ألف دينار كويتي مقدمة كمنحة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وذلك في مارس 2004م.
واعتبر مدير عام مؤسسة الكهرباء اليمنية في تصريح ل «الجزيرة» أنه سيكون لمشروع الربط الكهربائي المشترك بين المملكة واليمن مردودات إيجابية كبيرة بالنسبة للبلدين إلى جانب المردود الاقتصادي والتجاري ومنها توفير طاقة إضافية لمواجهة أي طارئ لدى الجانبين والمساعدة في تعزيز قدرة الشبكات في تجاوز أية مشكلة فنية.. مضيفاً أن وجود مثل هذا المشروع من شأنه أيضاً أن يقلل من التكاليف الاستثمارية لإنشاء محطات جديدة وبالذات لتغطية العجز الذي يحصل في فترات الذروة بالنسبة للأحمال وهي محدودة سواء لدى الجانب السعودي أو اليمني.. وتوقع المهندس عبدالمعطي الجنيد إنجاز مشروع الربط الكهربائي المشترك بين المملكة واليمن بين عامي 2009 و 2010م.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved