Thursday 13th november,2003 11368العدد الخميس 18 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة رعاية السجناء بالرياض تساهم في إطلاق سراح عدد من سجناء الحق الخاص لجنة رعاية السجناء بالرياض تساهم في إطلاق سراح عدد من سجناء الحق الخاص

* الرياض - الجزيرة:
ساهمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض في الإفراج عن عدد من سجناء الحق الخاص وعودتهم إلى منازلهم وذويهم بعد أن قامت اللجنة بتعاون عدد من المحسنين بالوفاء بالحقوق الخاصة على هؤلاء السجناء لأصحابها.
وعبر الأستاذ عبدالله بن سليمان المقيرن - عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض والمشرف العام على إدارة خدمة المجتمع بالغرفة التي تحتضن اللجنة، عن سعادته الغامرة لنجاح جهود اللجنة في اطلاق سراح عدد من سجناء الحق الخاص وعودتهم إلى ذويهم وأبنائهم ولم شمل العديد من العائلات خلال أيام شهر رمضان المبارك.
وتوجه المقيرن بالشكر والتقدير لرجال الأعمال والمحسنين الذين بادروا بالتبرع للجنة بما جاد الله عليهم من فضل للمساعدة في سداد الحقوق المستحقة على هؤلاء السجناء لأصحابها ومن ثم اطلاق سراحهم وخروجهم من السجن، وقال إن رجال الأعمال السعوديين أثبتوا دائماً حبهم للخير ومد أيدي المساعدة للمحتاجين وخاصة أولئك الذين عجزوا عن أداء الحقوق المالية لأصحابها فانتهى بهم الحال إلى السجون، داعياً الله سبحانه وتعالى أن تكون أعمالهم هذه تجارة رابحة مع الله عز وجل وخالصة لوجهه الكريم وأن تكون في ميزان حسناتهم.
وقال إنني انتهز هذه الفرصة لأناشد أهل الخير والمحسنين من رجال الأعمال والقادرين على المبادرة بالتبرع للجنة لتستطيع القيام بالدور المنوط بها للمساهمة في الافراج عن سجناء آخرين للحق الخاص وخدمة السجناء والمفرج عنهم وأسرهم خاصة وأن اللجنة لا تملك ميزانية أو مواد حكومية إنما تعتمد على تبرع أهل الخير.
وأشار إلى أن اللجنة افتتحت حسابين لدى شركة الراجحي المصرفية الأول لتلقي التبرعات برقم «7/444444» والثاني للزكوات برقم «4/444445»، موضحاً أن اللجنة تعنى كذلك بتحسين أوضاع السجون والاصلاحيات وتوفير المتطلبات اللازمة لإقامة السجناء، فضلاً عن تطوير البيئة الداخلية للسجون تحسين أوضاع السجناء وتقديم الرعاية الكاملة لهم وتوفير احتياجاتهم، وتقديم الدعم المادي لأسرهم، وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم.
ومن جانبه ثمن العميد محمد بن عايض الزهراني مدير إدارة سجون منطقة الرياض هذه المبادرة الخيرة من قبل اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بمنطقة الرياض، وحيا تعاون رجال الأعمال والمحسنين الذين ساهموا بتبرعهم في الوفاء بالمبالغ المستحقة على السجناء لأصحابها، ومن ثم أمكن اطلاق سراحهم وعودتهم إلى ذويهم وبيوتهم وإلى مجتمعهم كمواطنين منتجين.
وتمنى العميد الزهراني أن يتمكن كافة سجناء الحق الخاص من الخروج من السجن والعودة إلى المجتمع بكل تفاعل وايجابية، داعياً هؤلاء المطلق سراحهم استثمار هذه المبادرة وعدم العودة إلى ظروف تضعهم في موقف صعب وتجعلهم غير قادرين على سداد الحقوق الخاصة لأصحابها.
ومن جهته أعرب الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي مساعد الأمين العام للشؤون الإعلامية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض والتي تتبعها إدارة خدمة المجتمع، وعضو اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بالرياض وأمين الصندوق عن سعادته لهذا الانجاز الذي حققته اللجنة ونجاح جهودها في اطلاق سراح عدد من سجناء الحق الخاص، كما نوه بدور رجال الأعمال المحسنين الذين بادروا بعطاءاتهم الخيرة ليكشفوا الغمة عن اخوانهم من سجناء الحق الخاص.
وهنأ الدكتور المقوشي الأخوة المفرج عنه، وقال إنه مما يثلج الصدر أن يتمكنوا من الخروج من السجن خلال أيام شهر رمضان المبارك، وأن يقضوا بإذن الله أيام وليالي عيد الفطر المبارك السعيد وسط أبنائهم وذويهم، داعياً الله أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يدخلون فيها أبواب السجون وأن يتعلموا الدرس.
وقال: إن هذا الانجاز يعد اضافة إلى رصيد الغرفة الكبير في خدمة المجتمع والنهوض به، وتأكيداً على حرص قطاع الأعمال ممثلاً في غرفة الرياض على النهوض بمسؤولياته الايجابية والمتفاعلة مع حاجات المجتمع.
وأضاف أن جهود اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بالرياض - التي ما تزال وليدة وفي طور بناء أطرها ومواردها لتنهض بالدور المنوط بها لخدمة فئات السجناء والمفرج عنهم وأسرهم - ما هي إلا جزء من جهود أكبر وأوسع تضطلع بها الغرفة تحت مظلة إدارة خدمة المجتمع وتتمثل في لجنة أصدقاء المرضى، ولجنة أصدقاء الهلال الأحمر، ولجنة العمل التطوعي التي تفخر الغرفة بجهودها جميعاً لخدمة المجتمع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved