Thursday 13th november,2003 11368العدد الخميس 18 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور الدكتور الصريصري بحضور الدكتور الصريصري
النقل الجماعي تحتفل بتدشين 450 حافلة جديدة لأسطولها
وزير النقل لـ «الجزيرة»: تخصيص النقل الجماعي مرتبط برؤية الدولة
المقبل: اهتممنا بالزيادة والتحديث من خلال التنويع في شراء 595 حافلة هذا العام

* الرياض- فهد الشملاني:
قال معالي وزير النقل الدكتور جبارة عيد الصريصري ان خصخصة الشركة السعودية للنقل الجماعي مرتبط برؤية الدولة للوقت المناسب الذي يحقق التوازن بين مصلحة جميع الاطراف.
واضاف معاليه في رد على سؤال ل «الجزيرة» في تصريح صحفي عقب حفل تدشين 450 حافلة للنقل الجماعي: ان وجود اسهم للدولة في بعض الشركات يعد دعماً قوياً لها.
وحول صرف المبالغ المتأخرة للشركة في وزارة المالية بَيّن الدكتور الصريصري ان الوزارة تناقش مع الجهات المختصة صرف هذه المبالغ مؤكداً حرص وزارة المالية على دعم الشركة وتعزيز مكانتها وان تلك المبالغ بقيت في وزارة المالية لاسباب وظروف معينة منها امتلاك الدولة لجزء من اسهم الشركة.
واشار معاليه الى ان تنفيذ سكك الحديد تسير وفق الخطط المرسومة لذلك حيث تشمل تلك الخطط تشييد 3 مشاريع حيوية وكان معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري قد رعى حفل تدشين 450 حافلة للنقل الجماعي مساء أمس وبدئ الحفل بكلمة لرئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالله المقبل رفع فيها اسمى آيات الشكر لحكومة خادم الحرمين على تجديد الثقة بمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات اخرى، مشيراً إلى ان الشركة اهتمت بزيادة وتحديث أسطولها العامل من خلال التنويع في شراء «595» حافلة مختلفة خلال هذا العام سعياً لتحسين خدماتها المختلفة وزيادة انتشارها، وكسب شرائح إضافية من العملاء في سوق التأجير- وبفضل الله- وفقت الشركة في تحقيق برامجها التشغيلية خلال الأعوام الماضية وعززت دورها الرائد في نقل الركاب بالحافلات حتى وصل أسطولها إلى أكثر من «2700» حافلة منها أكثر من «900» حافلة من الموديلات الجديدة التي اشترتها الشركة من عام 2000-2003م.
وقد بلغ أسطول حافلات النقل الداخلي في الشركة أكثر من «1100» حافلة متنوعة منها «400» حافلة صغيرة وحوالي «700» حافلة كبيرة مخصصة لخدمات النقل العام ويتم تعزيز خدمات مكة المكرمة والمدينة المنورة المختلفة خلال موسمي رمضان والحج.
كما أن لدى الشركة ما يقارب «1600» حافلة كبيرة لخدمات النقل بين المدن والنقل الدولي والتأجير معظمها جديدة.
كما يتوفر لدى الشركة بعض الحافلات الفاخرة التي خصصتها للتأجير وجزء منها لاستخدامات الخدمات المميزة بين بعض المدن «الرياض، الدمام، مكة المكرمة، والمدينة المنورة» التي من خلالها يتوفر لدى الراكب بعض التجهيزات والخدمات الإضافية التي تحقق الراحة له.
وستتوسع الشركة في تقديم هذه الخدمة المميزة بين مدن أخرى قريباً.
لقد كان لشراء «150»حافلة نقل داخلي دوراً مهماً تبناه مجلس إدارة الشركة لدعم خدمات النقل الداخلي في المدن الرئيسية مثل الرياض ومكة المكرمة وجدة.
ولدعم توجهات الشركة نحو الانتشار والتوسع في تقديم خدمات نقل المواطنين والمقيمين بالكفاءة المطلوبة وبأمان، كما اهتمت الشركة بتقنية المعلومات وبرامج السلامة في جميع قطاعاتها، وسعودة جهاز الشركة حيث أمكن خلال عام 2003م تعيين أكثر من «50» فنياً سعودياً وحوالي أربعمائة سائق بالإضافة إلى إحلال سعوديين محل المتعاقدين في الوظائف الإدارية، كما ركزت الشركة على برامج تدريب وتطوير العاملين فيها على جميع المستويات بدورات برامج مستمرة لتدريب وتأهيل السائقين وتحسين مستوى الكوادر البشرية.
وقدم الأستاذ خالد الجفالي رئيس مجلس إدارة شركة خالد الجفالي واخوانه خالص الشكر والتقدير لمجلس إدارة شركة النقل الجماعي على ثقتهم في شركة الجفالي للتعاقد معها في شراء الحافلات الجديدة حيث قال الأستاذ الجفالي في كلمته بهذه المناسبة: اننا شركاء لشركة النقل ونتعهد أن تقدم شركة الجفالي احدث ما توصلت إليه الشركة في صناعة الحافلات لتطوير الخدمة المقدمة .. وفي ختام كلمته شكر معالي وزير النقل على رعايته الحفل وتدشينه للحافلات كما شكر مجلس إدارة شركة النقل الجماعي.
أثر ذلك قدم المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي درعاً تذكارياً لمعالي الوزير.
بعد ذلك قام معالي وزير النقل بقص الشريط إيذاناً بتدشين الحافلات وأخذ جولة على الحافلات الجديدة مستمعاً لشرح مفصل عن الخدمات المضافة في تلك الحافلات وما تحتويه من تقنيات عالية لرفاهية الركاب.

عن الطبعة الثالثة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved