Wednesday 12th november,200311367العددالاربعاء 17 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تتولى رعاية أحد عشر ألف يتيم ويتيمة تتولى رعاية أحد عشر ألف يتيم ويتيمة
الجمعية الخيرية تنشئ داراً لضيافة الأيتام

  * الرياض - أمل عبدالرحمن:
تعتزم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض إلى إنشاء «دار ضيافة الأيتام» يتم فيها استقبال هؤلاء الأيتام ومساعدتهم للحصول على وظيفة ومتابعتهم بحيث تكون تحت مراقبة الجمعية أوضح ذلك مصدر مسئول في الجمعية وقال إن الخدمات التي ستقدم من خلال هذه الدار مساعدة هؤلاء الأيتام في إيجاد شريكات حياتهم حتى دمجهم في جو الأسرة الطبيعي ومن ثم دمج اليتيم في المجتمع ومتابعته من قبل أخصائي اجتماعي حتى يتأكد من قدرته على الاعتماد على نفسه وتحمل مسؤولية نفسه وعائلته. كما أن هناك دراسة مازالت تحت النقاش لمشروع قرى الأطفال وهي بالمقام الأول مؤسسة اجتماعية تقدم خدماتها لفئة معينة من الأطفال وهم فئة الأيتام ومن في حكمهم. والتي تهدف إلى تعويض الطفل اليتيم والذي حرم من الرعاية الأسرية الطبيعية ويتم ذلك من خلال وجود أسرة فيها الأم والأخوة والأخوات والأب ويحصل الطفل اليتيم على جميع الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها أي طفل من أسرته الطبيعية.
يذكر أن الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ترعى (000 ،11) أحد عشرألف يتيم ويتيمه بنهاية العام الحالي تقدم لهم مختلف أوجه الرعاية ومقرها مدينة الرياض.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الجمعية بعد مالاحظت معاناة المؤسسات الاجتماعية الخاصة بإيواء الأيتام (ذوي الظروف الخاصة) من بعض القصور حيث أنه يتم إخراجه من المؤسسات في نهاية مرحلة المراهقة وبداية مرحلة الشباب وهي مرحلة خطيرة قد يتعرض فيها للإنحراف.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved