Wednesday 12th november,200311367العددالاربعاء 17 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء مساء أمس خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء مساء أمس
المليك يؤكد ضرورة توفير أفضل الخدمات لزوار الحرمين الشريفين

  * الرياض - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أعرب الملك المفدى - أيده الله - عن شديد الأسى وعن مواساته وتعازيه لأسر وذوي الضحايا الذين قضوا في التفجيرات التي استهدفت أطفالا ونساء ورجالا آمنين مطمئنين في مجمع المحيا السكني غرب مدينة الرياض من قبل ثلة ارهابية مجرمة تجردت من الايمان والانسانية في شهر المغفرة والرضوان هدفها الافساد في الأرض وقتل النفس التي حرم الله قتلها واتلاف الأموال والأملاك.
وشدد - حفظه الله - على العزم والتصميم على مواجهة الارهاب والتصدي بقوة لهذه الأعمال الاجرامية الشريرة والوصول الى المجرمين الذين يقومون بمثل تلك الأعمال ومن يقف خلفهم بعون الله تعالى والضرب بيد من حديد لكل من يحاول العبث بأمن البلاد او استقرارها وطمأنينة وأمان المواطنين والمقيمين.
وقال معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس بعد ذلك تناول وبتوجيه كريم تقارير عن سير أعمال الخدمات التي تقدمها مختلف الأجهزة الحكومية للمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين خلال هذا الشهر وما أتخذ من استعدادات من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال العشر الأواخر من رمضان وما تشهده هذه الأيام المباركة من توافد المعتمرين والزوار لأداء العمرة والزيارة وأداء صلاتي التراويح والقيام في الحرمين الشريفين.
وأشار معاليه الى ان الملك المفدى - أيده الله - أكد ضرورة توفير جميع أسباب الراحة والطمانينة والهدوء للمصلين داخل الحرمين الشريفين والساحات المحيطة بهما وتهيئة جميع المرافق الخدمية للتيسير عليهم داعيا الله سبحانه ان يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم.
وأنهى وزير الثقافة والاعلام بيانه مفيدا ان المجلس إثر استعراض جدول الأعمال أصدر من القرارات ما يلي:
أولا: بعد الاطلاع على قرار المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن رقم «39» وتاريخ 7/9/1424هـ بشأن اتفاقية التنقيب عن الغاز غير المصاحب ومكثفات الحقل وسوائل الغاز الطبيعي وانتاجها في جنوب الربع الخالي وملحقاته وذلك بين حكومة المملكة العربية السعودية وكل من شركة «شل اكسبلوريشن بي. في» وشركة «توتال فنتشرز العربية السعودية» وشركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 69/45 وتاريخ 15/9/1424هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض معالي وزير البترول والثروة المعدنية بالتوقيع على الاتفاقية المنوه عنها أعلاه بالصيغة المبينة في القرار.
ثانيا: وافق المجلس على تعيينين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1- تعيين المهندس محمد بن حامد بن أحمد النقادي على وظيفة «وكيل الوزارة للتخطيط والبرامج» بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
2- تعيين عبدالرحمن بن غنام بن محمد الغنام على وظيفة «وكيل الوزارة المساعد لشؤون الدعوة» بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد.

عن الطبعة الثالثة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved