Wednesday 12th november,200311367العددالاربعاء 17 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس معادن يبحث مع المسؤول التجاري بالسفارة البريطانية الاستثمارات التعدينية بالمملكة رئيس معادن يبحث مع المسؤول التجاري بالسفارة البريطانية الاستثمارات التعدينية بالمملكة

*الرياض - فهد الشملاني:
بحث رئيس شركة التعدين العربية السعودية معادن الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ أمس مع السيد باري لوين مدير تنمية التجارة والاستثمار بالسفارة البريطانية بالرياض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة في مجال المعادن وإمكانية مشاركة الشركات البريطانية في استغلالها اقتصاديا.
وقد شرح الدكتورالدباغ للمسئول البريطاني مجالات الاستثمار والنشاطات التعدينية التي تجريها شركة معادن لاستغلال المعادن النفيسة ومعادن الأساس وكذلك مشاريع معادن لإنتاج الذهب ورغبة الشركة في تشجيع الشركات البريطانية للمشاركة في مجالات استكشاف الذهب ومعادن الأساس. كما تناولت المناقشات مشروعي البوكسايت والفوسفات وجهود معادن بشأن اختيار شريك استراتيجي للاستثمار في هذا المجال الحيوي الهام.
وبين د. الدباغ أن المناخ الاستثماري في المملكة مناسب ومشجع للاستثمارات المحلية والأجنبية وذلك لتوفر جميع مقومات النجاح للمستثمر مما يحقق له الربحية الكبيرة والعائد المالي المجزي الذي سيساهم في تنامي الصناعات التعدينية السعودية في المستقبل، موضحا أن هذه المشاريع ستعمل على نقل التقنية وأنشاء مصانع ومعامل متقدمة وفتح مجالات العمل أمام الشباب السعودي كما أنها ستبرز منتجات سعودية تعدينية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.
ومن جانبه عبر السيد لوين عن رغبة الشركات البريطانية في الدخول في استثمارات تعدينية بالمملكة وذلك لتوفر المعلومات التي تشير إلى جدوى هذه الاستثمارات اقتصادياً مؤكداً أن مشاركة الشركات البريطانية في الاستثمار بالفرص المتاحة بالمملكة سيعزز من العلاقات السعودية - البريطانية ويرفع من حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved