Wednesday 12th november,200311367العددالاربعاء 17 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدول العربية ترفض مشروع قرار إسرائيلي في الأمم المتحدة الدول العربية ترفض مشروع قرار إسرائيلي في الأمم المتحدة

* الامم المتحدة رويترز:
قال دبلوماسي فلسطيني ان الدول العربية سوف ترفض مشروع قرار إسرائيليا يدين الهجمات الفلسطينية على الاطفال الاسرائيليين وينتظر التصويت عليه هذا الاسبوع في لجنة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ويعكس مشروع القرار الإسرائيلي الذي ينتظر التصويت في اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية للجمعية العامة قرارا رعته مصر وتبنته اللجنة الاسبوع الماضي ويطالب إسرائيل بحماية الاطفال الفلسطينيين.
وقال المبعوث الفلسطيني ناصر القدوة ان السفراء العرب خلصوا في اجتماع في مقر الامم المتحدة إلى ان المشروع الإسرائيلي ليس سوى «نكتة سخيفة» ويجب التصويت برفضه.
وقال القدوة بعد الاجتماع «بصراحة لم نشعر بالارتياح. هذا قرار معاد للفسطينيين اكثر من كونه قرارا من اجل الاطفال الإسرائيليين».
واضاف قوله «الاوروبيون يقولون انهم سيمتنعون عن التصويت ولا ارى احدا سيصوت بالموافقة على هذا ونأمل ان يفيقوا (الاسرائيليين) وينسوا هذا»وكانت إسرائيل هدفا لمئات القرارات التي تنتقدها في الامم المتحدة، والقرار الخاص بالاطفال الإسرائيليين هو الاول الذي تقترحه إسرائيل منذ اكثرمن ربع قرن.
واجيز مشروع القرار المصري يوم الثلاثاء الماضي اذ وافقت عليه 88 دولة ورفضته اربع دول وامتنعت 58 دولة عن التصويت، وعارضت إسرائيل والولايات المتحدة وميكرونيزيا وجزر المارشال مشروع القرار، بينما كانت دول الاتحاد الاوربي الخمس عشرة وكندا من الدول التي امتنعت عن التصويت.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved