Wednesday 12th november,200311367العددالاربعاء 17 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حظيت بأفضل رعاية في مستشفى الناصرية حظيت بأفضل رعاية في مستشفى الناصرية
أطباء عراقيون ينفون تعرض جندية أمريكية للاغتصاب في الأسر

* الناصرية رويترز:
نفى أطباء عراقيون عالجوا المجندة الامريكية جيسيكا لينش مزاعم وردت في سيرتها الذاتية بأنها تعرضت للاغتصاب أثناء وقوعها في الأسر وقالوا انها حظيت بأفضل رعاية ممكنة.
وأضاف الجراحون الذين عالجوا لينش من إصابات متعددة ألمت بها بعد أن هوجمت قافلتها بالقرب من مدينة الناصرية بجنوب العراق في الأيام الأولى للغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس آذار الماضي انهم شعروا بالصدمة وساءتهم اتهامات بأنها تعرضت للاعتداء الجنسي.
وفي السيرة الذاتية للينش والتي نشرت امس الثلاثاء تحت عنوان «أنا جندية أيضا.. قصة جيسيكا لينش» يقول المؤلف ريك براج ان السجلات الطبية للجيش الامريكي أشارت إلى ان لينش التي أجليت على متن طائرة هليكوبتر من مستشفى بالناصرية في غارة شنها الكوماندوس الامريكيون كانت محط الأضواء في أنحاء العالم قد تعرضت للاغتصاب.
وقال الكتاب «تظهر أيضا السجلات انها كانت ضحية لاعتداء جنسي شاذ، ولا توضح السجلات هل اعتدى عليها من أسروها وقد أوشكت على فقدان الحياة وأصابت الكسور جسمها بعد انتشالها من الحطام أم اعتدوا عليها ثم هشموا عظامها حتى أوشكت على الموت».
وكان هجوم بقذائف صاروخية على سيارة لينش العسكرية من طراز همفي في 23 من مارس آذار الماضي قد تسبب في إصابتها بكسور في الساق والذراع والكاحل وشج في الرأس، وقتل 11 جندياً في الهجوم الذي اصطدمت فيه العربة العسكرية بأخرى.
وكان الطبيب جمال كاظم أول من فحص لينش عندما أحضرها أفراد من الشرطة الخاصة العراقية. وقال كانت ترتدي زياً عسكرياً يشمل سترة واقية وسروالاً وحذاء عسكريين ولم تكن أزرار ملابسها مفتوحة أو تم إزالة أي قطعة من ملابسها كما يزعم الكتاب.
وقال كاظم لرويترز في منزله بالناصرية: «لم تكن لدينا سوى دقائق قليلة لإنقاذ حياتها .. وعثرنا على وريد في عنقها لامدادها بالسوائل والدم».
وأضاف انه لم يشهد أي علامات اغتصاب وانه لم يسع للبحث عن مثل هذه العلامات.
وأردف كاظم قائلاً لم يجل هذا التفكير بخاطري، كانت إصاباتها تتفق مع التعرض لحادث شديد وهو تحطم سيارة وليس أي شيء آخر، لم تكن ملابسها ممزقة .. ولم يخلع عنها حذاؤها، مستحيل ان تكون قد تعرضت للاغتصاب».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved