Wednesday 12th november,200311367العددالاربعاء 17 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون السوري لـ « فن »: مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون السوري لـ « فن »:
لا ضغوط وراء عدم عرض مسلسل «الشتات»

  * عمان - فن = خاص:
نفى الدكتور رياض عصمت المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون السورية ان يكون قد تعرض لضغوط من أي جهة كانت، لعدم عرض مسلسل «الشتات» على الشاشة المحلية.
وقال في حديث ل«فن» ان سبب عدم عرض المسلسل المذكور يعود لمشاكل تقنية تتعلق بدورها في تأخر ورود حلقات المسلسل إلى التلفزيون السوري «بحيث لم نستطع عرضه على لجان الرقابة المختصة» مؤكداً على انه لم يتلق اتصالاً من أحد ولم يتعرض لضغوط «لا لجهة عرض المسلسل ولا لجهة منعه». وعبّر عصمت عن استغرابه للضجة الإعلامية التي أثيرت حول عدم عرض المسلسل على شاشة التلفزيون السوري واصفاً ذلك بانه «زوبعة في فنجان» مشيراً إلى أن المحطة الوحيدة التي تعرض المسلسل هي محطة المنار الفضائية التابعة لحزب الله اللبناني «فلماذا لا يطول النقد التلفزيونات العربية الأخرى التي لم تعرض المسلسل المذكور».
وقال عصمت ان التلفزيون السوري غير ملزم بعرض كل الإنتاج الدرامي السوري، وان هناك لجانا رقابية متخصصة في كل ما يتعلق بأي عمل درامي من النواحي الفكرية والفنية وهي التي تقرر عرض هذا المسلسل أو ذاك، مكرراً ان حلقات قليلة من مسلسل «الشتات» كانت قد وصلت إلى التلفزيون السوري في وقت متأخر، ولم يكن ممكنا متابعة بقية الحلقات، لذلك تم رفض عرض المسلسل حالياً، ولم يستبعد ان يتم عرضه بعد شهر رمضان المبارك.
ونفى عصمت بشدة ان يكون لانتقاد السفارة الأمريكية بدمشق للمسلسل، أية علاقة بقرار عدم عرضه «حالياً» على شاشة التلفزيون السوري.
ويعرض مسلسل «الشتات» الذي كتبه فتح الله عمر فكرة مفادها ان «اليهود يريدون إقامة امبراطوريتهم العظمى» وان الصراع ليس بين الصهاينة والعرب أو الفلسطينيين فقط، بل صراع مع العالم بأسره. وكانت شركة «لين» لصاحبها السوري نبيل طعمة أنتجت المسلسل، بكلفة نحو 5 ،1 مليون دولار أمريكي بسبب تصويره في 300 موقع في سورية، بحسب كاتب النص. وتولى إخراج المسلسل الأردني عزمي مصطفى الذي وضع التصميم والرؤية، لكنه لم يكمل العمل لأسبابه الخاصة، فتابع مهمة الإخراج السوري نذير عواد، وتولى التمثيل سوريون وفلسطينيون بينهم عباس النوري وتيسير إدريس الذي لعب دور ثيودور هيرتزل زعيم «الحركة الصهيونية» في نهاية القرن التاسع عشر.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved