Tuesday 11th november,2003 11366العدد الثلاثاء 16 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تخلص شخصان من أولادهما: فيما تخلص شخصان من أولادهما:
العبث بالسلاح يودي بحياة عشرات الأطفال في اليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
تشهد كثير من المناطق اليمنية من حين لآخر وبصورة شبه مستمرة سقوط العديد من الضحايا الذين يكون معظمهم من الاطفال في حوادث اطلاق نار عن طريق الخطأ نتيجة العشوائية في استخدام السلاح أحيانا والعبث به أحيانا أخرى.
وحسب مصادر الشرطة فإن سوء استخدام الاسلحة اضافة الى اهمال الآباء والأسر من خلال ترك الاسلحة في متناول الاطفال من الاسباب الرئيسية وراء وقوع مثل هذه الحوادث التي تودي بحياة أعداد كبيرة من المواطنين اليمنيين سنويا من بينهم عشرات الاطفال.
ومن خلال القضايا المسجلة لدى الشرطة في الاسابيع الماضية كان هناك العديد من الاطفال الذين سقطوا ضحايا الاهمال والعبث بالسلاح في مناطق يمنية مختلفة سواء على أيدي اطفال مثلهم أو على أيدي الكبار.ومن ذلك ان طفلا في منطقة (مقبنة) بمحافظة تعز يبلغ التاسعة من عمره وجد مسدس والده أمامه في المنزل فأخذه وراح يداعب به شقيقه الوليد الذي لم يتجاوز العام الأول من العمر فانطلقت رصاصة من المسدس لتودي بحياة شقيقه.. وفي حادثة أخرى قتلت امرأة في العقد الرابع من عمرها عندما اخترقت رأسها رصاصة انطلقت من مسدس كان يعبث به زوجها البالغ من العمر 40 عاما وبالطريقة نفسها قتل رجل في العقد السابع من عمره زوجته في حادثة شهدتها منطقة (شرعب) بمحافظة تعز أيضا.. وفي محافظة (اب) عثر طفلان شقيقان احدهما في الثامنة من العمر والآخر في السابعة على مسدس في المنزل وراحا يعبثان به لتنطلق رصاصة قاتلة أودت بحياة الشقيق الاصغر، فيما لقي طفل مصرعه في محافظة (الضالع) برصاصة طائشة في حفل زفاف عندما كان المدعوون يطلقون النار في الهواء كما جرت العادة في كثير من المناطق اليمنية، وفي حادثة مماثلة قتلت طفلة في الثالثة من عمرها في محافظة (حجة) ولقيت شابة في التاسعة عشرة من عمرها مصرعها في مدينة (عدن) عندما أصيبت برصاصة انطلقت من مسدس كانت تعبث به طفلة في العاشرة من العمر.أما في محافظة (صعدة) الى الشمال من صنعاء فقد لقي طفلان مصرعهما بعد اصابتهما بعدة أعيرة نارية من بندقية أحد الاشخاص.. حيث أفادت مصادر الشرطة بأن الرجل كان يسير في الطريق حاملا بندقيته الآلية، وفي تلك الاثناء تعثرت قدماه فسقط أرضا وجاءت اصبعه على زناد البندقية التي كانت مفتوحة الامان فانطلقت منها زخات من الرصاص أودت بحياة الطفلين اللذين كانا قريبين من ذلك الشخص اثناء سقوطه.وفي محافطة مأرب أخذ طفل في الثامنة من عمره يعبث ببندقية آلية بجوار أمه التي لم تمنعه من ذلك الى ان انطلقت رصاصة اخترقت رأس الأم فأردتها قتيلة.إلى ذلك وفي حادثتين منفصلتين لم يكن القتل فيهما عن طريق الخطأ كما في الحالات السابقة، ففي الأولى أقدم مواطن في صنعاء في الـ40 من عمره وبسبب خلاف مع الزوجة على اطلاق النار من بندقيته على أولاده داخل المنزل فقتل احدهم وعمره سبعة أعوام كما أصاب ابنته البالغة من العمر سبعة عشر عاما.. وكشفت التحقيقات ان الدافع كان خلافاً بين الرجل وزوجته التي أراد الانتقام منها بهذه الطريقة.
أما الحادثة الثانية فكانت في منطقة (زبيد) بمحافظة (الحديدة) عندما اقدم شخص على قتل ثلاثة من أبنائه وسط صراخ والدتهم التي حاولت منعه فكاد يقتلها هي الأخرى.. وذكرت مصادر الشرطة ان الاسباب التي دفعت الأب الى ارتكاب جريمته هي انه يعاني من حالة نفسية ومعيشية صعبة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved