Tuesday 11th november,2003 11366العدد الثلاثاء 16 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير نايف يوافق على توصيات لجنة دراسة حوادث نقل المعلمات الأمير نايف يوافق على توصيات لجنة دراسة حوادث نقل المعلمات

* الرياض - صالح العيد:
أيد صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز التوصيات التي توصلت إليها اللجنة المشكلة لدراسة حوادث نقل المعلمات والطالبات من وزارات الداخلية، والمالية، والتربية والتعليم، والنقل، والخدمة المدنية.
ووجه سموه الجهات المعنية بإنفاذ ما يخصها من هذه التوصيات وهي:
1- الالتزام بإنفاذ توجيه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالبرقية العاجلة رقم 16/18905 وتاريخ 12/3/1421هـ التي تقضي بتوزيع المهام والادوار على الجهات الواردة ببرقية سموه.
2- الاستمرار في تأييد الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية الهادفة لاعطاء الاولوية لشغل وظائف المعلمات بالمقيمات في مقرات تلك الوظائف في ضوء ما تضمنه الامر السامي الكريم رقم 7/ب/4403 وتاريخ 28/3/1416هـ والمؤكد عليه بالامر السامي الكريم رقم 7/ب/14776 وتاريخ 11/11/1421هـ.
3- ان تقوم وزارة الثقافة والاعلام بتوعية المجتمع من خلال وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بأهمية التعاقد مع المؤسسات المصرح لها بممارسة هذا النشاط.
4- ان تقوم وزارة النقل بتوحيد نموذج التصريح «الملصق» بين كافة المناطق وتزويد الجهات الامنية في كافة مناطق المملكة بصورة منه لكي يكون رجل الأمن على علم ودراية بهذا الموضوع وعدم ترك الامر لاجتهاد المؤسسات والشركات والافراد.
5- إلزام افراد القوات الخاصة لأمن الطرق والعاملين في نقاط التفتيش الموجودة على مداخل المدن والطرق الطويلة بالتأكد من وسائل السلامة المرورية الواجب توفرها في المركبة الناقلة للمعلمات المنصوص عليها من قبل الجهة مانحة التصريح وملاحظة المركبات التي تستقل المعلمات والتأكد من وجود رقم تصريح وزارة النقل وبخط واضح على جانبي المركبة مع عبارة «نقل معلمات» والمدينة مكان الترخيص والمكان المنقول منه والمنقول إليه ويتم منع الناقلة التي تتجاوز المنطقة المصرح بالنقل إليها.
6- بحث امكانية دعوة المستثمرين لايجاد مساكن للمعلمات اللاتي يعملن خارج مقر إقامتهن للتقليل من الاضطرار للسفر قدر الإمكان على ان تتحمل المستفيدة «المعلمة» قيمة الايجار.
7- التزام كافة الجهات المعنية بنقل المعلمات بتبادل المعلومات المتعلقة بأعداد المركبات المخالفة، واعداد المركبات المصرح لها وتوفير البيانات الخاصة بأعداد المعلمات.
8- التنسيق بين ادارات التربية والتعليم للبنات والجهات الأمنية «أمن الطرق، المرور، الشرطة» لمعرفة المتعهد بنقل المعلمات اللاتي يسافرن لاداء عملهن والاطلاع على نظامية المركبة والسائق.
9- ان تشتمل الوثائق الواجب توفرها عند طلب نقل المعلمات على وثيقة تشتمل على معلومات متضمنة رقم التصريح الصادر من وزارة النقل.
10- ان تقوم وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) بطلب صورة من العقد المبرم بين المعلمة وبين الناقل فور مباشرة المعلمة لمهامها الوظيفية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved