Tuesday 11th november,2003 11366العدد الثلاثاء 16 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منددين بالعمل الإجرامي.. مشايخ وأعيان ومواطنو الشمالية لـ « الجزيرة »: منددين بالعمل الإجرامي.. مشايخ وأعيان ومواطنو الشمالية لـ « الجزيرة »:
العابثون بأمن الوطن «زمرة» فاسدة ولن تهزنا نزواتهم الإجرامية

* عرعر - فهد الديدب:
ندد عدد من مسؤولي ومشايخ واعيان الحدود الشمالية بالعمل الاجرامي الارهابي الذي هز العاصمة الحبيبة الرياض واستهدف المدنيين في مجمع المحيا مؤكدين على ان ما حصل في ذلك المساء الدموي امر مؤسف لكل مسلم ومسلمة وكل من يؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا.. وان ذلك العمل لم يقم به الا اشخاص مجرمون تحت ميول ورغبات ومصالح شخصية لا تمت للدين بصلة ولا تصدر مثل هذه التصرفات الا عن اشخاص تنكروا لدينهم ووطنهم يحاولون النيل من امن البلاد واستقراره واليكم مشاعر واحاديث المواطنين في عرعر عن ذلك العمل الاجرامي.
في البداية تحدث الشيخ فرحان الديدب شيخ الوطبة من قبيلة عنزة وامير هجرة الديدب حيث قال: ان ما حدث في مجمع المحيا بالرياض يعد انتهاكا صارخا للامن والامان الذي نعيشه في بلادنا طيلة الاعوام الطويلة الماضية ولكن وبكل تأكيد لن تهز مثل تلك الاعمال الشريرة امننا واستقرارنا ولن تؤثر على تماسكنا ووحدتنا في وجه الارهاب والارهابيين.. واضاف بقوله ان ما حصل من احداث ارهابية بالرياض لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن سلوكيات المواطن السعودي المؤمن بالله حق الايمان مناشدا.. كل ابناء القبائل والحاضرة بالتوحد في وجه اعداء الوطن والوقوف قلبا وقالبا مع حكومتنا الرشيدة بقيادة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
واضاف مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بالحدود الشمالية عايد العنزي بقوله: ان هذه القلة المنحرفة المجرمة مرفوضة ومنبوذة من المجتمع السعودي بكل شرائحه واطيافه ولا شك في ذلك وعلى المواطنين السعوديين ان يبرهنوا على رفضهم ونبذهم لهذه الطغمة الفاسدة بالقيام بواجباتهم على نحو كامل بالتعاون الامني مع الاجهزة الامنية والمساعدة في الجهود التي تبذل على كل المستويات لملاحقة هؤلاء الارهابيين والتضييق عليهم.
واكد المواطن صالح الشمري بأن هناك اجماعا في المجتمع السعودي على ادانة التفجيرات الآثمة التي وقعت في عاصمتنا الحبيبة وادانة الفكر الذي يبررها وادانة من قاموا بها وهذا يؤكد على ان من يقفون وراء هذه الجريمة هم اقلية معزولة انحرفت عن طريق الصواب ونشزت عن اجماع الامة.
ووصف المواطن عبد الرحمن ابو رشيدة الاعمال الارهابية التي وقعت على مجمع المحيا بالاعمال الاجرامية التي تشوه صورة الاسلام ولا تمت للشعب السعودي بصلة وان هذا البلد ان شاء الله سيعيش بأمن وامان ولن تهزه هذه التصرفات الرعناء غير المسؤولة مؤكدا بأن المتورطين في مثل هذه الاعمال سيقعون لا محالة في يد العدالة.. وسيلقون الجزاء الرادع لاجرامهم وانتهاكهم لامن البلد وقتل الانفس التي حرم الله الا بالحق.
واضاف المواطن صياح قاسم الشمري بقوله: ما حدث امر مفجع ومؤلم.. لقد تألمنا جميعا بما حصل من تفجيرات تتنافى مع عقيدتنا الاسلامية السمحة ويجب علينا جميعا ان نتعاون مع رجال الامن بالتبليغ عن كل من تسول له نفسه بالعبث بأمن البلد.. مؤكدا بأن هذه الاعمال الارهابية ينبذها ويرفضها الاسلام ويرتكبها اناس مغرر بهم يجب محاصرتهم والتضييق عليهم والتفتيش عنهم بأحدث التقنيات العصرية لردعهم والقاء القبض عليهم.
واكد المواطن محمد الجنبري بأن العمل الاجرامي الذي وقع في مجمع المحيا.. والذي ذهب ضحيته اناس ابرياء من المسلمين والمعاهدين عمل اجرامي شنيع لا يقره عقل ولا دين فهو اجرام واعتداء وعدوان وشذوذ دافعه افكار مضللة وآراء شاذة ومبادىء منحرفة وخطوات تافهة ومفاهيم مغلوطة.. فالدين الاسلامي واضح المعالم صافي المشارب نقي الفكر طاهر المورد يبني ولا يهدم ويجمع ولا يفرق يعز ولا يزل حرم قتل الانسان قال تعالي {وّلا تّقًتٍلٍوا النَّفًسّ التٌي حّرَّمّ اللّهٍ إلاَّ بٌالًحّقٌَ } .
وقال المواطن سعدون العنزي نحن أمة اسلامية وسط ومثل هذه الحادثة الاليمة الدخيلة على مجتمعنا والتي يقوم بها افراد وجماعات الاسلام بريء منهم والواجب على الاعلام والمجتمع والبيت تنشئة الشاب التنشئة الدينية الصحيحة وتصحيح مسار بعض الشباب الذين يغرر بهم وارشادهم الى طريق الحق والصواب وانتشالهم من براثن الجريمة والاخذ بأيديهم نحو الفكر السليم والذي يحقق الامن والاستقرار لهذه البلاد الامنة المستقرة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved