Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إثر اطلاع سموه على تقرير الفترة التأسيسية لهيئة السياحة إثر اطلاع سموه على تقرير الفترة التأسيسية لهيئة السياحة
الأمير عبدالله يوجه برقية شكر لسمو النائب الثاني

* الرياض - الجزيرة:
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني برقية شكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة وذلك اثر اطلاع سموه على النتائج والدراسات والأبحاث التي تضمنها تقرير الفترة التأسيسية للأمانة العامة للهيئة العليا للسياحة.
وحيا سمو ولي العهد في برقيته لسمو النائب الثاني الجهود التي يبذلها سمو رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبو الهيئة للنهوض بقطاع السياحة في المملكة.
يذكر أن تقرير الفترة التأسيسية تتضمن معلومات عن الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال تلك الفترة شملت وضع الأسس لمؤسسة حكومية فاعلة، وإنجاز المرحلة الأولى من مشروع تنمية السياحة الوطنية الخاصة بإعداد السياسة العامة لتنمية قطاع السياحة وتطويره على مدى عشرين عاماً، إضافة إلى المرحلة الثانية التي تتضمن وضع الأطر التنفيذية للمرحلة الأولى من المشروع، من خلال إعداد خطط عمل خمسية للتنمية السياحية «مرحلة العناية المركزة» ودمجها في برامج خطة التنمية الوطنية الشاملة.
واستعرض التقرير برامج ومشروعات خطة العمل التي شملت المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية، وبرنامج السياحة والمجتمع، وبرنامج سياحة الثقافة والتراث، واستراتيجية الإعلام السياحي.
كما أبرز التقرير التحديات والصعوبات التي تواجهها الهيئة العليا للسياحة من خلال غياب المعلومات، وندرة الكفايات الوطنية المتخصصة، وعدم كفاية الموارد المالية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved