Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مذكرة تفاهم بين برنامج التعاون المشترك وصحة الجوف مذكرة تفاهم بين برنامج التعاون المشترك وصحة الجوف

* الجوف فيصل الحواس:
وقع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور صلاح بن عبدالعزيز العبدالعالي مذكرة تفاهم بين برنامج التعاون المشترك بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، وبين العبدالعالي ان هذا التعاون يهدف إلى تحقيق هادف وبناء في مختلف المجالات الصحية بما يعود بالنفع على المرضى المحتاجين بالمنطقة وتقديم رعاية طبية تخصصية لهم.
وأشار إلى ان البرنامج يهدف إلى تبادل الخبرات والمشاركة في مجالات التدريب ودعم الخدمات المساندة المتخصصة بالإمكانيات المتوفرة، وتشمل أوجه التعاون كلا من الرعاية الصحية والتدريب والتعليم ومجالات أخرى في الطب الاتصالي والخدمات الاستشارية والصيدلية.
وأضاف العبدالعالي بان هذه الزيارة تهدف إلى رفع مستوى الأداء في مستشفيات منطقة الجوف بصفة خاصة من خلال مناظرة الحالات المرضية المختلفة وخاصة الحالات المعقدة التي تحتاج إلى خبرات متميزة مع إجراء العمليات الجراحية الصعبة وتدريب الأطباء على بعض الإجراءات التشخيصية والعلاجية وإلقاء المحاضرات وعقد دورات.
بالإضافة إلى التواصل بين الأطباء في المناطق المركزية مع أطباء منطقة الجوف وبالتالي تحقيق التواصل والتكامل بين مستشفيات الوزارة وبعضها البعض مما يؤدي لتنامي الشعور المواطنين ومنسوبي وزارة الصحة في هذه المناطق.
يجدر بالذكر بان هذه الزيارة تعتبر الزيارة الثانية على مستوى منطقة الجوف حيث سبق وان زار المنطقة وفد من الاستشاريين ذوي الخبرات المتميزة وكان لزيارتهم أثر إيجابي على مستوى الحالات التي اطلعوا عليها وعلى مستوى أداء الأطباء الذين تعاملوا معهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved