Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تفقد موقع التفجير بمجمع المحيا.. د. المانع: تفقد موقع التفجير بمجمع المحيا.. د. المانع:
33 فرقة ميدانية جهزت لنقل المصابين والمتوفين

* الرياض - احمد القرني:
قام مساء امس معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع بجولة تفقدية في موقع حادث الانفجار بمجمع المحيا السكني يرافقه معالي رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي.
تفقد خلالها احوال المصابين من جراء الانفجار ومتابعة عملية تنسيق اخلاء المصابين وتوجيههم للمستشفيات لتلقي الاسعافات والعلاج وبعدها توجه معاليه لغرفة العمليات الصحية بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض لتفقد سير العمل وعملية التنسيق بين المستشفيات لاستيعاب اعداد المصابين. حيث تواجد في غرفة العمليات مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عبد العزيز بن عبد المحسن الدخيل ومساعدو المدير العام لشؤون المستشفيات والرعاية الصحية الاولية والتخطيط والتطوير ومدير الرخص الطبية د. محمد القرني ومدير ادارة الطوارئ والاسعاف وموظفي الادارة جميعهم.
هذا وقد أوضح معالي وزير الصحة ل«الجزيرة» أن وزارة الصحة فور تلقيها خبر الانفجار قامت بتوجيه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض باستنفار جميع مستشفيات مدينة الرياض وفرق الطوارئ الطبية الميدانية والثابتة لمواجهة اعداد المصابين من جراء هذا الحادث الأليم بحق الأبرياء.وأكد د. المانع أن الاصابات تتجاوز «70» مصابا وما زالت المستشفيات تستقبل المصابين حتى فجر هذا اليوم الاحد.
وعن دور غرفة العمليات بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض بين معاليه أن دورهم بقيادة المدير العام د. عبد العزيز الدخيل كان واضحا فيما شاهدناه في موقع الانفجار من ارسال «33» فرقة طبية ميدانية بكامل تجهيزاتها الطبية والفنية للتعامل مع المصابين ونقلهم لأقرب مستشفى وكذلك موظفو غرفة العمليات الذين قاموا بجهد يشكرون عليه من عملية تسجيل البيانات للمصابين وتنسيق توزيع المرضى ومتابعة حالاتهم الصحية.كما اكد معاليه أن الجهود الجبارة لمنسوبي جمعية الهلال الاحمر السعودي كان لها الاثر الكبير في سرعة نقل المصابين وايصالهم للمستشفيات انقاذاً لحياتهم وكذلك الجهات الحكومية الصحية الاخرى والخاصة كانت لهم جهودهم الجبارة في التعامل مع المصابين وسرعة ايصالهم المستشفيات لتلقي العلاج حفاظا على ارواحهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved