Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتفاع الضحايا إلى 11 قتيلاً و122 جريحاً و« الجزيرة » تنشر أسماءهم ارتفاع الضحايا إلى 11 قتيلاً و122 جريحاً و« الجزيرة » تنشر أسماءهم
الإرهابيون تخفوا في ملابس رجال الأمن ودخلوا مجمع المحيا بسيارة أمن مموهة

  * الرياض محمد العيدروس أحمد القرني محمد الناهض الوكالات:
ارتفع ضحايا الهجوم الإرهابي على مجمع المحيا السكني في حي الهجرة غرب الرياض إلى 11 شخصاً من الرعايا العرب فيما أصيب 122 آخرون وفقاً لتصريح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية وأوضح المصدر أن الاصابات متفاوتة غالبيتها إصابات طفيفة وجنسياتهم تشمل لبنان ومصر والأردن والسعودية وإريتريا والولايات المتحدة وكندا والهند وإندونيسيا.
وأعلن ان معظم الجرحى غادروا المستشفيات ولم يبق منهم سوى 25 حالة لا يزالون يتلقون العلاج اللازم.
وقال مصدر أمني سعودي ان إرهابيين يعتقد أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة كانوا متخفين في زي جنود أمن نفذوا العملية الإرهابية.
وصرح المصدر لرويترز قائلا: تمكن المهاجمون من الوصول إلى المجمع وهم متخفون في زي رجال أمن ارتدوا الزي الرسمي وصدموا المبنى بسيارة تشبه سيارات الشرطة.
وأكد مصدر دبلوماسي هذا، وقال المصدر الذي تطابقت أقواله مع شاهد عيان بان مهاجمين اثنين على الأقل تمكنا من الدخول داخل المجمع حيث وقع بعد ذلك الانفجار الهائل الذي أحدث دماراً وسط 200 فيلا في مجمع المحيا، وقد بدأت الشرارة الأولى للعملية الارهابية بقيام عدد من الارهابيين المتمركزين في أعلى الجبل المجاور للمجمع باطلاق النار بكثافة على النقطة الأمنية المتمركزة عند مدخل المجمع وذلك بهدف اشغال أطقم الحراسة.
وبعد ذلك اقتحمت سيارة جيب مموهة بعلامات سيارات الأمن المبنى لحظة خروج سيارة أحد القاطنين. وأغلب سكان المجمع من عائلات الطبقة الوسطى من مصر وسوريا ولبنان والاردن والاراضي الفلسطينية جذبهم للمجمع اعتدال مستوى ايجاراته.

طالع المحليات والمتابعة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved