Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جندي إسرائيلي ينتحر في قاعدة عسكرية.. ووحدات في الجيش الإسرائيلي تعاني من الجوع منذ أسابيع جندي إسرائيلي ينتحر في قاعدة عسكرية.. ووحدات في الجيش الإسرائيلي تعاني من الجوع منذ أسابيع

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
قالت وكالة الأنباء الاسرائيلية «عتيم» إن جنديا إسرائيليا انتحر الخميس الماضي في قاعدة عسكرية بمستوطنة (كيسوفيم) اليهودية الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.
وأضافت الوكالة أن الجندي انتحر بإطلاق رصاصة على رأسه من سلاحه الشخصي، وأن الشرطة العسكرية باشرت التحقيق في الحادث بعد إبلاغ ذوي القتيل.
وكان العشرات من رافضي الخدمة العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تظاهروا مؤخرا احتجاجا على اعتقال أحد رفاقهم لرفضه الخدمة في الأراضي الفلسطينية خشية على حياته؛ ورفقاً بالفلسطينيين الذين يعانون من ويلات الحواجز والاجتياحات والقتل والتنكيل.
وعلى صعيد متصل بالجيش الإسرائيلي قالت مصادر إسرائيلية يوم (الجمعة): إن حالة من الجوع تدب في صفوف الجيش الإسرائيلي، جعلت جنود الوحدة (51) في وحدة جولاني ترفض المشاركة في عمليات عسكرية في المناطق الفلسطينية المحتلة.
وحسب المصادر الاسرائيلية: يخدم الجنود في وحدة ترابط قرب مستوطنة «شيلو» شمال اسرائيل؛ وعانوا خلال الأسبوعين الأخيرين نقصاً في الغذاء وصل حد الجوع.. وذكر بعض الجنود انهم لم يتناولوا الطعام طوال يوم كامل.
وأضاف المصادر الاسرائيلية: أن الجنود رفضوا يوم الثلاثاء الماضي الخروج إلى عملية عسكرية بسبب الجوع، فسألهم الضابط ما إذا كان ذلك يعني رفضهم للأوامر، فأبلغوه أن الأمر ليس كذلك، وأنهم جوعى ويريدون طعاماً.
وحسب المصادر ذاتها: يعاني الجنود في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، أيضا حالة مماثلة من الجوع.
وقال جنود يخدمون هناك: انهم يعانون الجوع منذ ثلاثة أسابيع، ولا يتوفر لديهم إلا الزيت ونبات اللوف.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved