Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في استطلاع للرأي أُجري حديثا في استطلاع للرأي أُجري حديثا
الأغلبية في المجتمع الإسرائيلي غير راضين عن شارون

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أظهر استطلاع للرأي العام أجراه معهد (هجال هحداش الاسرائيلي) بالتعاون مع صحيفة معاريف الاسرائيلية أن هناك نسبة عالية من الجمهور غير راضية عن أداء رئيس الوزراء أريئيل شارون حتى أنها تكاد تمنح بيريس فرصة معقولة للتغلب عليه في انتخابات تجري اليوم في اسرائيل.. كما أظهر الاستطلاع أن الليكود في حالة انتخابات جديدة سيفقد خمسة مقاعد وانه يفضل بنيامين نتنياهو أن يحل محل شارون كرئيس لليكود ومرشحه لرئاسة الوزراء..
وفي هذا الاستطلاع قال (57 في المائة) أنهم غير راضين عن أداء رئيس الوزراء أريئيل شارون بشكل عام؛ وقال (34 في المائة) أنهم راضون عن أدائه؛ فيما قال (9 في المائة) لا أدري.. وأجاب المستطلعة آراؤهم على سؤال لو جرت الانتخابات اليوم بين زعماء الأحزاب الكبرى فمن كنت تفضل أن ينتخب في منصب رئيس الوزراء..؟ قال (31 في المائة) ننتخب شارون؛ فيما قال (28 في المائة) ننتخب بيريس رئيس حزب العمل؛ وقال (32 في المائة) لا أحد منهما؛ فيما قال (9 في المائة) لا ادري..
وقال (29 في المائة) من المستطلعة آراؤهم أنهم مع الانتخابات الجديدة؛ فيما قال (27 في المائة) أنهم يريدون استمرار الوضع الراهن؛ وقال (3 في المائة) لا أدري..
فيما قال (22 في المائة) أنهم يفضلون أن يخلف بنيامين نتنياهو وزير المالية شارون كرئيس لليكود ومرشحه لرئاسة الوزراء..؟!:. فيما قال (15 في المائة) أنهم يفضلون شاؤول موفاز وزير الحرب؛ وقال (8 في المائة) أنهم يحبذون إيهود اولمرت رئيس بلدية القدس السابق..؛ وقال (6 في المائة) إنهم يفضلون سلفان شالوم وزير الخارجية؛ وقال (5 في المائة) إنهم مع تعيين ليمور لفنات وزير التعليم..

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved