Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من نصف الأمريكيين يعارضون سياسة بوش في العراق أكثر من نصف الأمريكيين يعارضون سياسة بوش في العراق

* واشنطن اف ب:
يعارض اكثر من نصف الأمريكيين (51 في المئة) سياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش في العراق، وذلك وفقاً لاستطلاع للرأي اشار ايضا إلى ان النسبة هي اعلى نسبة تسجل منذ بدء العمليات العسكرية في العراق.
وكانت نسبة المعارضين لهذه الحرب 49 في المئة بداية تشرين الاول/اكتوبر و46 في المئة نهاية ايلول/سبتمبر و42 في المئة منتصف ايلول/سبتمبر.
وجاء في الاستطلاع الذي نشرته مجلة نيوزويك يوم السبت ان نصف الأمريكيين (50 في المئة) لا يريدون اعادة انتخاب رئيسهم الحالي فيما يؤيِّد 44 في المئة ذلك وهي تقريبا النتائج نفسها لاستطلاع آخر اجري قبل حوالي شهر.
وحول العراق اعرب 14 في المئة فقط عن ثقتهم الكبيرة بقيام حكومة مستقرة وديموقراطية في بغداد بفضل الوجود الأمريكي، فيما عبر 36 في المئة عن ثقة اقل و21 في المئة عن عدم الثقة على الاطلاق.
ورأت غالبية من 53 في المئة ممن شملهم الاستطلاع ان الادارة الأمريكية لم تعد خطة لما بعد الحرب فيما رأى 60 في المئة ان واشنطن تنفق الكثير من الاموال في هذا البلد.
وأعرب 75 في المئة عن خشيتهم من ان تغرق واشنطن في العراق لسنوات طويلة، كما رأى 54 في المئة ان جنودا اكثر مما يجب ارسلوا إلى العراق وأنهم يجب ان يعودوا.
وظل الفارق ضئيلا بين بوش ومنافسيه الرئيسسين في السباق إلى البيت الابيض من الديموقراطيين، اذ حصل بوش على 48 في المئة مقابل 45 في المئة للجنرال المتقاعد ويسلي كلارك وما زال 7 في المئة مترددين.
وحول السياسة الاقتصادية لبوش اجاب 48 في المئة بأنهم مستاؤون، فيما ايد هذه السياسة 44 في المئة اي بزيادة ست نقاط عما كان عليه الوضع في 9 و 10تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وقد شمل الاستطلاع 1002 من الأمريكيين البالغين مع هامش خطأ من 3 نقاط.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved