Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمريكا تحذِّر من هجمات للناشطين بصواريخ كروز أمريكا تحذِّر من هجمات للناشطين بصواريخ كروز

* اورلاندو من بروارد ليستون رويترز:
حذَّر الفريق اول ريتشارد مايرزرئيس هيئة الاركان الأمريكية المشتركة حلف شمال الاطلسي من ان القوات التقليدية يمكن مهاجمتها بصواريخ كروز يشنها نشطاء مارقون قائلا «لن يمر وقت طويل قبل ان نواجه هذا الخطر».
وكان مايرز يتحدث في جلسة مغلقة امام لجنة الدفاع والأمن في الجمعية البرلمانية للحلف المجتمعة في ولاية فلوريدا الأمريكية. ومنع رجال الاعلام من حضور الكلمة لكن مايرز وصف في تسجيل حصلت عليه رويترز خطر صواريخ كروز والصواريخ قصيرة المدى بأنه ثغرة في دفاعات الولايات المتحدة وحلفائها يمكن ان يستغلها افراد ومنظمات. ولم يحدد مايرز الافراد او المنظمات التي يمكنها شن هذه الهجمات ولكن من المعتقد انه كان يشير إلى منظمات مثل القاعدة.
وقال «لا تسمعون عن خطر صواريخ كروز ولكن اذا فكرتم فيه فان صواريخ كروز يمكن جعلها...وبالتالي يصعب رصدها».
ومضى يقول «وهي عادة تنطلق على مسافة قريبة من الارض وبسرعة نسبية وتحمل رؤوسا حربية مهمة خاصة اذا فكرت في الاسلحة البيولوجية او اسلحة الاشعاع النووي او حتى اسلحة تقليدية...ويمكن اطلاقها من فوق كل شيء تقريبا... حتى من على ظهر شاحنات».
وتابع «اتمنى فقط ان يدرك الناس ان هذا خطر حقيقي الصواريخ قصيرة المدى وصواريخ كروز منتشرة في دول كثيرة.. لن يمر وقت طويل قبل ان نواجه هذا الخطر».
وقال متحدث باسم الجنرال في وقت لاحق لرويترز ان مايرز لم يكن يشير إلى أي تهديد وشيك او محدد وأن الولايات المتحدة لا تعتقد ان المقاومين في العراق يمكنهم الحصول على صواريخ كروز. وأثار مايرز مسألة صواريخ كروز اثناء فترة لتوجيه الاسئلة بعد القاء كلمته التي حثت اعضاء حلف شمال الاطلسي على تنظيم مناقشاتهم الوطنية وجعل قواعد الانتشار اكثر مرونة في مواجهة تهديدات جديدة من جانب نشطاء سواء افراد او جماعات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved