Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر وقصف عنيف على معسكر أمريكي في الموصل مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر وقصف عنيف على معسكر أمريكي في الموصل

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس الأحد ان جنديا أمريكيا قتل وأصيب آخر بجروح في هجوم بالمتفجرات في العاصمة العراقية.
وقال المتحدث ان جنديا قتل وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة من صنع يدوي مساء السبت في الساعة 45 ،19 (45 ،16 ت.غ) في حي الوزيرية في بغداد.
وفي الموصل قالت الشرطة العراقية أمس الأحد ان مسلحين قصفوا فجراً معسكراً أمريكيا في مدينة الموصل 370 كلم الى الشمال من العاصمة بغداد.
وقال الشرطي بشار محمد النعيمي كنا نقوم بدورية عندما سمعنا دوي أربع قذائف اطلقت على معسكر الغزلاني للقوات الأمريكية.. كانت الساعة الرابعة و45 دقيقة (45 ،01ت.غ).
وأوضح الشرطي ان المهاجمين أطلقوا على ما يبدو أربع قذائق هاون مشيرا الى ان القوات الأمريكية طوقت القطاع وقامت مروحياتها بالتحليق في سماء المنطقة. من جهة أخرى أفاد شهود عيان ان مجهولين هاجمو فندق الموصل الذي تتخذه قوات التحالف مقرا لها عند الثالثة صباحا (منتصف الليل ت.غ). وقال علي عبدالله وهو عسكري عراقي سابق: سمعت دوي صاروخين أطلقا على الفندق. وقال عبدالله محمد (25 عاما) قام الجنود الأمريكيون بسد الطرقات المؤدية الى الفندق بعد القصف وشاهدت مروحيتين تحلقان فوق المنطقة.
وفي البصرة تعرضت عربة عسكرية بريطانية صباح أمس الأحد الى انفجار طبقا لما افادت به مصادر الشرطة وشهود عيان. وأفاد رئيس الامن الداخلي في البصرة العقيد محمد كاظم العلي ان الانفجار احدث ثقبا في العربة إلا انه لم يصب أي من ركابها بجروح. ولم يؤكد الجيش البريطاني تلك المعلومات على الفور. ووقع الانفجار قرب مستشفى الكلية الطبية وسط البصرة بينما كانت عربتان مدرعتان تابعتان للجيش البريطاني تمران في احدى الطرق الرئيسية في البصرة ولم تصب إلا عربة واحدة منهما. وسمع دوي الانفجار على بعد كيلومترات من موقع الانفجار الذي خلف حفرة في الأرض. وتتعرض القوات البريطانية في البصرة الى هجمات متقطعة الا ان تلك الهجمات تقل كثيرا عن تلك التي تتعرض لها القوات الأمريكية المتمركزة شمال وغرب بغداد وفي المناطق المحيطة بالعاصمة. من ناحية أخرى تعرض مركز شرطة الحرية في مدينة الرمادي غربي العاصمة العراقية بغداد لهجوم بقذائف آر.بي.جي مما أسفر عن الحاق أضرار بمبنى المركز دون وقوع اصابات، واعتقلت القوات الامريكية في الرمادي الشيخ فواز دحام هليل شيخ عشائر البوفهد بتهمة ايوائه الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وكان مسلحون قد أطلقوا الليلة الماضية عدة قذائف هاون بالقرب من مقر القوات الامريكية في بغداد.
و قد شن جنود أمريكيون متمركزون حول تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين والواقعة على بعد 175 كيلومترا شمالي بغداد عملية جديدة في المنطقة لتعقب مقاومين وموالين لصدام.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved