Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة جديدة: وأخيراً حُسم الخلاف بين عرفات وقريع وزارة جديدة: وأخيراً حُسم الخلاف بين عرفات وقريع
وزير الداخلية بلعاوي سيكون مسؤولاً إدارياً والأمن مسئولية المجلس القومي

  * رام الله - بلال أبو دقة:
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع ( أبو علاء ) أن كافة القضايا العالقة ما زالت تُبحث وأنه تم تعيين أربعة نواب لرئيس الوزراء وهم: اللواء نصر يوسف الذي اعترض الرئيس عرفات على تعيينه وزيرا للداخلية، والدكتور نبيل شعث وزير الشؤون الخارجية، ود.صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات، والدكتور إسماعيل سلام وزير المالية.
وأوضح أبو علاء في تصريح صحفي أن وزير الداخلية حكم بلعاوي سيكون مسؤولا إداريا؛ وأن موضوع الأمن سيناط بمجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس عرفات وعضوية كل من رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير المالية وعدد من ضباط الأمن الفلسطينيين.
إلى ذلك صرح قريع عقب اجتماع عقده أمس الأول مع الرئيس عرفات أنه تم الاتفاق على تشكيل الحكومة الفلسطينية؛ وسيعلن عن أسماء الوزراء الذين سيتولون حقائب وزارية في حكومته التي من المقرر أن تضم 24 وزيرا..؛ وسيتم عرضها بعد ذلك على المجلس التشريعي لنيل الثقة.
وقالت مصادر فلسطينية ل«الجزيرة»: إن قريع لن ينجح في إشراك الفصائل الفلسطينية في حكومته، إذ أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال الأيام الأخيرة أنها لن تنضم إلى الحكومة الفلسطينية على غرار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركتي حماس والجهاد الإسلامي.
وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن وزير المالية الفلسطيني د. سلام فياض (الخميس)، أنه سيقاطع الحكومة الفلسطينية المؤقتة التي تم تشكيلها قبل يومين.. وقال فياض إنه سيبقى في منزله إلى أن يشكل رئيس الوزراء أحمد قريع حكومة دائمة.. وأضاف فياض انه يعتبر أن الحكومة المؤقتة ليس لها وضع قانوني. وقال وزير المالية الفلسطيني: إن فترة حكومة الطوارئ انتهت يوم الثلاثاء الماضي؛ إن ولاية هذه الحكومة انتهت وكذلك ولايته لذلك سينتظر إلى حين تشكيل الحكومة الدائمة. وبعد تصريحات فياض الذي يعتبر وزيرا فاعلا في الحكومة الفلسطينية توقع المسؤولون الفلسطينيون إعلان تشكيل حكومة دائمة خلال أيام، علماً بأن الرئيس عرفات منح أبو علاء مهلة أسبوع لاتمام المباحثات والاتفاق على التشكيلة الوزارية الجديدة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved