Monday 10th november,2003 11365العدد الأثنين 15 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بين قولين بين قولين
وشم غائر يسمى الوعي
عبدالحفيظ الشمري

الساعة الثالثة عصراً صهد وحر يودعنا بموجات لاهبة. أربع نساء يقرعن زجاج السيارات متدثرات بالسواد الخالص. الخامسة طفلة تجوس خواء الوجوه المزدرية حيناً، والمشفقة حيناً آخر.
من طرافة القول ان سادساً يقاسمهم حيز الإشارة المرورية الأخرى ان هذا الشخص المتصنع للحاجة والفاقة والعوز لا يتورع عن استجداء أي سيارة حتى وإن كانت لمسؤول أو موظف من قطاعات توكل لها مهمات القضاء على مثل هذه الظواهر..بربكم أهو غباء من «المتسول»، أم عدم مبالاة بمن حوله.. فالمهم لديه أن ينجز العمل ويلم الغلة ويعب من معين هذه النحل والهبات التي تتكاثر حسب الأحياء وحسب التضاريس الاستجدائية التي يبرع فيها هؤلاء.
في السابعة مساء يأتي شاب عيناه تتثاقلان بالخدر، وبما اغترفه من بئر النوم ممشطاً لامعاً مشذباً.. يأتي لينجز مهمته التي فصلت له بشكل مدروس وهي توصيل هؤلاء إلى أماكن النصب والاحتيال التي يبرعون بها وإعادتهم.
في الثامنة او التاسعة - حينما يتم القبض عليهم في لحظة وعي نادرة - يتسولون بتوسلات، ويمارسون طرقاً قد تكون خفية وملتوية من أجل أن يخرجوا، فلديهم في الغد الباكر عمل سينجزونه، سينقلون من «إشارة عبداللطيف جميل/ تايوتا» في الشمال إلى الصناعية في الجنوب وعلى هذا المنوال نبتز وينصب علينا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved