Sunday 9th november,200311364العددالأحد 14 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منشقون عن حكمتيار يتباحثون مع قرضاي منشقون عن حكمتيار يتباحثون مع قرضاي
سقوط ثلاثة صواريخ بالقرب من قاعدة أمريكية في أفغانستان

* باجرام - كابول - الوكالات:
قال متحدث باسم الجيش: إن قوات التحالف اشتبكت مع متمردين وطلبت دعماً جوياً لإجبار المهاجمين على التراجع إلى مناطق شرق أفغانستان بالقرب من الحدود الباكستانية.
وسقطت ثلاثة صواريخ بالقرب من قاعدة أساد اباد 120كم شرق كابول وتبعها اطلاق نار خفيف، ورد جنود التحالف باستخدام قذائف المورتر واطلاق نار خفيف وطلبوا دعماً جوياً.
من جهة أخرى قال وزير بالحكومة الأفغانية أمس السبت: إن بعض الحلفاء السابقين لزعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار الداعي للجهاد ضد القوات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان والحكومة الأفغانية توجهوا إلى كابول لإجراء مباحثات مع الرئيس حامد قرضاي.
والمباحثات هي أحدث إشارة على استعداد الحكومة الانتقالية الأفغانية لفتح حوار مع المتشددين بمن في ذلك عناصر نظام طالبان المخلوع.
وأضاف الوزير أن كلاً من المهندس طارق ومولوي سارفيراز يتزعمان الجماعة المنشقة عن رئيس الوزراء السابق قلب الدين حكمتيار الهارب منذ أن طرد من منفاه في إيران تحت ضغط الولايات المتحدة قبل 18 شهراً.
وكان قرضاي قد عيّن الأسبوع الماضي وحيد الله ساباون الذي كان في وقت ما أحد أهم حلفاء حكمتيار وانشق عليه قبل عدة سنوات كمستشار للرئاسة.
وأبدى بعض أعضاء نظام طالبان المخلوع بمن فيهم وزير الخارجية عبد الوكيل متوكل استعدادهم للانضمام إلى حكومة قرضاي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved