Sunday 9th november,200311364العددالأحد 14 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سيارات مفخخة وتبادل لإطلاق النار واقتحام بوابة المجمع والحرائق التهمت الفلل والمشافي تعلن حالة الطوارىء سيارات مفخخة وتبادل لإطلاق النار واقتحام بوابة المجمع والحرائق التهمت الفلل والمشافي تعلن حالة الطوارىء
ثلاثة انفجارات تهز مجمع المحيا غرب الرياض وتوقع عشرات الإصابات

  * الرياض - خالد الدوسري - أحمد القرني - سعود الشيباني - عبدالرحمن السريع - ياسر المعارك - سعود الهذلي- ومسلم الشمري:
هزت ثلاثة انفجارت في الساعة الثانية عشرة والربع من مساء أمس السبت مجمع المحيا السكني الواقع بحي الهجرة بوادي لبن غرب العاصمة الرياض الذي يسكنه عدد من المواطنين العرب وأربع أسر فقط من الأجانب بريطانية وفرنسية وألمانية، تقيم بأربع فلل فقط من مجموع 200 فلة يتكون منها المجمع.
وقالت السيدة هنادي الفندقلي مديرة المجمع بأن معظم الإصابات التي قالت عنها بأنها كثيرة وقعت في صفوف الأطفال لوجود أهاليهم خارج المجمع وقت الانفجارات والتي سبقها اطلاق نار كثيف بين قوات الأمن وعدد من الإرهابيين استمر حتى وقت متأخر من الانفجار حيث اقتحمت سيارة وانيت مغطاة وضع عليها شعار أحد الأجهزة الأمنية بعد أن مهد لها إطلاق نار كثيف على حراس البوابة الرئيسية.. اقتحمت السيارة المجمع لتنفجر بعد دخولها السكن مباشرة. وأضافت السيدة هنادي بأن الإجراءات الأمنية كانت مشددة من قبل قوات الأمن من جهة وحرس المجمع الخاص من جهة أخرى قبل الانفجار. وأفادت مصادر طبية سعودية ان الاصابات بين حروق ورضوض وكسور وان عربات اسعاف اخرى تتجه الى مستشفيات اخرى تحمل مصابين آخرين.
من جانبه أوضح ربيع حديقة أحد ساكني المجمع بأن الانفجارات أدت إلى تهدم عشرة منازل متشابكة البناء.. مضيفا بأن زجاج المباني تناثر وأن الانفجارات وقعت في مكان واحد واشتعلت بعدها النيران التي ظل رجال الدفاع المدني يكافحونها حتى تمكنوا من اخمادها في الساعات الأولى من صباح اليوم. وكشف بأن العديد من سيارات الإسعاف قد هرعت إلى المجمع وبادرت بنقل المصابين إلى المستشفيات في الرياض التي أعلنت حالة الطوارئ لاستيعاب العدد المكثف من الجرحى.
وذكر شهود عيان أن الطائرات العمودية قد تدخلت لمطاردة العناصر الإرهابية التي لجأت إلى الجبال المحيطة بالمجمع وأوضح عدد من السكان الذين يقطنون قريبا من الموقع بأن عددا كبيرا من الابنية في العاصمة اهتز بسبب هذه الانفجارات.

طالع متابعة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved