Sunday 9th november,200311364العددالأحد 14 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خبير يؤكد أن الانتعاش الأمريكي في الربع الثالث مجرد فقاعة خبير يؤكد أن الانتعاش الأمريكي في الربع الثالث مجرد فقاعة

* سنغافورة - (د. ب. أ):
أكد ستيفن روش كبير المحللين الاقتصاديين في بنك مورجان ستانلي الامريكي أن الانتعاش الكبير الذي شهده الاقتصاد الامريكي خلال الربع الثالث من العام الحالي والذي بلغ خلال معدل نمو إجمالي الناتج المحلي 2 ،7 في المئة لن يستمر لأن كل العناصر الاساسية للاقتصاد الامريكي ضعيفة للغاية وأن ذلك سيكون له تأثيره الكبير على الاسواق والدولار أيضاً.
جاءت تصريحات روش خلال مؤتمر آسيا - المحيط الهادي السنوي الذي يعقده مورجان ستانلي.
وذكرت صحيفة بيزنس تايمز السنغافورية أن روش أشار إلى مجموعة من الحقائق التي تتعلق بالاقتصاد الامريكي وتؤكد أن النمو الذي تحقق في الربع الثالث من العام الحالي لن يستمر. ومن هذه الحقائق:
وخلال الفترة من عام 1995 إلى 2002 كان الناتج المحلي الامريكي يمثل 30 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للعالم كله في حين كان نمو إجمالي الناتج المحلي الامريكي يمثل 96 في المئة من إجمالي نمو الاقتصاد العالمي، في حين أن باقي دول العالم والتي تشارك بسبعين في المئة من إجمالي الناتج المحلي للاقتصاد العالمي لم تساهم في نمو هذا الاقتصاد سوى بأربعة في المئة فقط.
كما سجل العجز في الحساب الجاري الخارجي للولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي مستوى قياسياً وهو 1 ،5 من إجمالي الناتج المحلي.
وأضاف روش أن الامريكيين أصبحوا «مدمني ديون» مع تجاوز معدل الديون في أمريكا نسبة الثمانين في المئة من إجمالي الناتج المحلي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved