Sunday 9th november,200311364العددالأحد 14 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل اثنين في حصار لمدى ثلاث ساعات لبرج المراقبة بمطار الفلبين مقتل اثنين في حصار لمدى ثلاث ساعات لبرج المراقبة بمطار الفلبين

  * مانيلا د ب أ:
قتل ضابط سابق في القوات الجوية ونقيب بحري متقاعد في وقت مبكر أمس السبت عندما اقتحمت قوات الأمن برج مراقبة سيطر عليه مسلحون بالمطار الرئيسي في الفلبين.
وقال أنجيل أتوتوبو رئيس أمن الطيران في مطار نينوي أكينو بمانيلا إن بانفيلو فيلارويل وريكاردو جاتشاليان قتلا أثناء تبادل إطلاق النار في برج المراقبة.
وأضاف أتوتوبو إن الاثنين كانا مسلحين بمسدسات وقنابل يدوية وأجهزة تفجير عندما سيطرا على البرج. وقع الحصار وسط تحذيرات من مؤامرات ضد الحكومة بهدف زعزعة استقرار البلاد فيما يدور جدل بشأن تحرك في البرلمان لإقالة رئيس المحكمة العليا بسبب إدعاءات بإساءة استخدام صندوق التنمية القضائي.
ولكن الرئيسة جلوريا ماكاباجال أرويو التي نجت من تمرد في تموز يوليو الماضي قالت إن الحادث ليس جزءاً من مؤامرة لقلب نظام حكومتها.
وقالت في كلمة بالراديو والتليفزيون «إن طبيعة ومسار وقوة هذا الحادث لا يدلون على أنها محاولة للسيطرة على الحكم، ولم تكتشف أي تحركات غير مصرح بها من القوات هذه المرة في أي مكان في البلاد».إلا أنها وضعت الجيش في «حالة تأهب قصوى» وحثت الشعب على أن يبقى حذراً.
وأثنت أرويو على التصرف السريع لشرطة المطار وأكدت للعالم أن المطار الرئيسي في البلاد «آمن وسليم» عقب الحادث.
وحولت رحلة للخطوط الجوية الفلبينية قادمة من كندا إلى مدينة شيبو بوسط الفلبين بينما تمكنت الرحلات الدولية والمحلية الأخرى من الهبوط والمغادرة حسب جدول الطيران في مانيلا بعد حصار دام ثلاث ساعات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved