Sunday 9th november,200311364العددالأحد 14 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأسلحة تتدفق على ميليشيات الكنغو من مختلف الدول الأسلحة تتدفق على ميليشيات الكنغو من مختلف الدول

* كيغالي أ.ف.ب:
سلّمت رواندا وأوغندا وحكومة كينشاسا أسلحة إلى ميليشيات مختلفة في جمهورية الكونغو الديموقراطية ما أجّج الصراع في شرق البلاد، وفقاً لإفادة تقرير سري للأمم المتحدة.
وسلّم هذا التقرير إلى مجلس الأمن الدولي كملحق للتقرير الرابع الذي قدمته لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة ومكلفة البحث عن المصادر غير المشروعة لموارد جمهورية الكونغو الديمقوراطية، وكان التقرير نشر نهاية تشرين الأول اكتوبرالماضي، ووصلت نسخة من هذا الملحق لمكتب وكالة فرانس برس في كيغالي.
وقال خبراء الأمم المتحدة في تقريرهم: ان كينشاسا ورواندا وأوغندا سلمت أسلحة للميليشيات في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية خلال الأشهر الماضية وحتى شهر آب اغسطس الماضي في بعض الحالات.
وأوضح التقرير ان الحكومة الانتقالية في جمهورية الكونغو الديموقراطية تسلمت رسميا السلطة في 30 حزيران يونيو الماضي وان عمليات تسليم الأسلحة تواصلت بعد ذلك بالرغم من الاتفاقات المختلفة لوقف إطلاق النار بين الدول الثلاث في 2002 ومطلع العام 2003.
وتتهم رواندا بانها سلمت أسلحة إلى التجمع الكونغولي من أجل الديموقراطية «متمردون سابقون» وقد تحول إلى حزب سياسي يشارك في المؤسسات الانتقالية للدولة حالياً.
كما تتهم أوغندا بانها سلمت أسلحة إلى فصيلين من المتمردين في ايتوري على الأقل وهما القوات المسلحة للشعب الكونغولي وحزب الوحدة والحفاظ على سيادة الكونغو.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved