Sunday 9th november,200311364العددالأحد 14 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فى ظل الوضع القائم فى ظل الوضع القائم
مبارك يستبعد إرسال قوات مصرية للعراق

  *القاهرة مكتب الجزيرة ريم الحسينى:
أكد الرئيس حسنى مبارك صعوبة أن ترسل مصر أي وحدات عسكرية إلى العراق فى ظل الأوضاع الحالية مشيرا إلى أن مصر لا تشارك فى أي حرب أو عملية عسكرية ضد أي دولة عربية وكل ما يمكن أن نقوم به هو مساعدة دولة عربية على مواجهة أي عدوان أو تهديد قد تتعرض له.
وقال مبارك فى حديث نشرته جريدة القوات المسلحة فى ذكرى انتصارات أكتوبر:
إن الهدف من كل ذلك ألا يذكر التاريخ أن القوات المصرية شاركت فى احتلال دولة عربية أو أن جندياً مصرياً شهر سلاحه فى مواجهة ضد عربي و أكد الرئيس مبارك أن المهمة الرئيسية لقواتنا المسلحة هى الدفاع عن حدودنا ومياهنا الإقليمية وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمننا القومى.
وعلى صعيد الوضع فى الأراضي الفلسطينية حذَّر مبارك من قيام إسرائيل بتنفيذ تهديداتها بطرد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والتلميح بإمكانية اغتياله أو تصفيته مؤكدا أن عرفات هو أول زعيم فلسطيني يوقع اتفاق سلام مع إسرائيل وهو الشخصية الفلسطينية التى يمكن التحدث والتفاوض معها وأن غيابه يؤدى إلى ظهور أكثر من عرفات وأكثر من منظمة.
وعن الوضع فى العراق قال مبارك: إن المفتاح الحقيقي لتحقيق انفراجة فى الوضع هناك هو تمكين الشعب العراقي من ممارسة سيادته وتحمل مسئوليته فى أسرع وقت ممكن وشدد على ضرورة الاستمرار بتشكيل اللجنة التى ستقوم بوضع الدستور العراقي الجديد و إصلاح البنية الأساسية و إيجاد فرص عمل لملايين العراقيين فى أقرب وقت.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved