Saturday 8th november,2003 11363العدد السبت 13 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السعودية تضيف محطة بيشاور لرحلاتها الدولية السعودية تضيف محطة بيشاور لرحلاتها الدولية

* الرياض عبدالرحمن السريع:
أضافت الخطوط الجوية العربية السعودية محطة بيشاور عاصمة الإقليم الشمالي الغربي لباكستان إلى سلسلة شبكة رحلاتها الدولية، ليرتفع بذلك عدد محطاتها في الباكستان إلى أربع محطات هي «كراتشي، لاهور، إسلام أباد وبيشاور» كما يرتفع عدد محطات «السعودية» الدولية ال« «55» محطة دولية.
ويأتي افتتاح خط «السعودية الجديد إلى بيشاور تطبيقاً لخطط «السعودية» المستقبلية وسعيها المستمر لتكثيف رحلاتها إلى الأسواق العالمية ذات الربحية وزيادة حصتها من حركة النقل الجوي وحركة الحج والعمرة والحركة العابرة للمسافرين.
يذكر ان «السعودية» تسير رحلاتها إلى بيشاور بواقع 3 رحلات أسبوعياً بطائرة من طراز إيرباص بسعة مقعدية تصل إلى 750 مقعداً أسبوعياً.. يؤكد رغبتها في تطبيق خطتها لتكثيف رحلاتها إلى باكستان التي تعد واحدة من أكبر الأسواق السعودية في منطقة آسيا من حيث عدد الركاب والرحلات.. حيث تسير «السعودية» 46 رحلة أسبوعياً من المملكة إلى باكستان وبالعكس وبسعة مقعدية تصل إلى نحو 15 ألف مقعد أسبوعيا.
وتجدر الإشارة إلى أن «السعودية» نقلت خلال العام الماضي 2002م نحو 545 ألف مسافر من والى باكستان ومن المتوقع ان يزداد عدد الركاب المنقولين خلال هذا العام 2003م إلى 700 ألف مسافر بعد انضمام بيشاور، حيث بلغ عدد الركاب المنقولين حتى نهاية سبتمبر 2003م 430 ألف مسافر.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved