Saturday 8th november,2003 11363العدد السبت 13 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من مليون ريال سعودي دعماً من أكاديمية الفيصل لمؤسسة الملك عبد العزيز لرعاية الموهوبين أكثر من مليون ريال سعودي دعماً من أكاديمية الفيصل لمؤسسة الملك عبد العزيز لرعاية الموهوبين

* الرياض - الجزيرة:
كشف معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد عن مشروع تعاون تقدمت به اكاديمية الفيصل العالمية مع وزارته لتدريب المعلمين والمعلمات في برامج يأتي في مقدمتها برامج اللغة الانجليزية في التعليم العام ومجال تقنية المعلومات والحاسب الآلي.
جاء ذلك عقب توقيع معاليه يوم أول امس لاتفاقية تعاون بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين واكاديمية الفيصل العالمية تتولى بموجبها الاخيرة تنفيذ مجموعة من البرامج والمنح الدراسية للطلبة الموهوبين من السعوديين.
ووقع الاتفاقية من جانب اكاديمية الفيصل العالمية رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الامير عبد العزيز بن فهد الفيصل وبحضور كل من سعادة امين عام المؤسسة الدكتور حمد البعادي وسعادة مدير عام الاكاديمية الشيخ احمد الطويل وذلك في مقر الاكاديمية في الرياض.
وتضمنت الاتفاقية تنفيذ اكاديمية الفيصل العالمية لبرامج اثرائية في مجالي الحاسب الآلي واللغة الانجليزية لفائدة المؤسسة يستفيد منها الطلبة السعوديون من الموهوبين والموهوبات، اضافة الى تنفيذ برنامجين اثرائيين مجانيين في العام الواحد في مجالي الحاسب الآلي واللغة الانجليزية تقدر تكلفتهما بـ000 ،300 ثلاثمائة الف ريال يستفيد منها ثلاثون من الطلبة السعوديين الموهوبين والموهوبات.
كما تضمنت الاتفاقية تقديم اكاديمية الفيصل العالمية لعشر منح مجانية لدراسة الدبلومات تقدر تكلفتها الفعلية في العام الواحد بـ000 ،200 مائتي الف ريال في العام الواحد، اضافة الى تمكين اكاديمية الفيصل العالمية لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بالاستخدام المجاني لقاعة الامير فهد بن سلمان للمؤتمرات والندوات بمقر الاكاديمية لعقد المؤتمرات واللقاءات الخاصة بالمؤسسة بما لا يتجاوز خمس مرات في العام وبتكلفة فعلية مقدارها 000 ،40 اربعين الف ريال.
وشملت بنود الاتفاقية تقديم الاكاديمية خصما مقداره 50% على برامجها الدراسية للطلبة والطالبات الموهوبين المرشحين من قبل المؤسسة في حال استنفاد كامل المنح المجانية.
واوضح معالي الدكتور محمد بن احمد الرشيد وزير التربية والتعليم ونائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين عن سعادته بما لمسه في اكاديمية الفيصل العالمية من مستوى عال في قدرات وامكانيات وتجهيزات تقنية عالية الجودة وحديثة وحجم كبير للمتدربين في مهارات يحتاجها سوق العمل المحلي مؤكدا ان الاكاديمية تعد واجهة حضارية للتدريب في المملكة.
واضاف الوزير الرشيد قائلا: انا على ثقة بأن مخرجات هذه الاكاديمية من المتدربين سوف يسدون فراغا كبيرا في سوق العمل السعودي في القطاعين الاهلي والحكومي.
ومن جهته اثنى الامير عبد العزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس ادارة اكاديمية الفيصل العالمية على تجربة الاكاديمية في دعم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين خلال الفترة الماضية في مجال رعاية الموهوبين من السعوديين معتبرا ذلك واجبا وطنيا تلتزم به الاكاديمية لتحقيق رسالة واهداف المؤسسة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved