Saturday 8th november,2003 11363العدد السبت 13 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأسست عام 1412هـ تحت إدارة نخبة من الرجال الخيرين تأسست عام 1412هـ تحت إدارة نخبة من الرجال الخيرين
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة و56 حلقة.. يدرس بها 37 معلماً ويدرس بها 945 طالباً

تأسست الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة عام 1412ه - أي قبل أكثر من عقد من الزمن - وهي جمعية خيرية تعنى بتعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى في محافظة المجمعة تحت إدارة نخبة من الرجال الذين نذروا أنفسهم للعمل في هذه الجمعية ابتغاء الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى فجزاهم الله الخير وجعل عملهم هذا في موازين حسناتهم.. ويندرج تحت الجمعية أقسام لعل قسم الشؤون التعليمية هو المرتكز لهذه الأقسام.. وللتعرف على هذا القسم الهام تحدث ل «الملحق» مدير القسم الأستاذ عبدالعزيز بن عثمان بن الأمير حيث قال الشؤون التعليمية هي إحدى أقسام الجمعية ويندرج تحت هذا القسم قسم الإشراف وقسم الاختبارات وقسم شؤون الطلاب.
ويبلغ عدد المشرفين التابعين للقسم ثمانية مشرفين و37 معلماً وعدد الطلاب 945 طالباً يدرسون في 56 حلقة تنتشر في بعض مدن وقرى المحافظة.. وأوضح أن عدد الحلق أخذ يتزايد من سنة إلى أخرى ولله الحمد حيث كان عدد الحلق في بداية تأسيس الجمعية رسمياً عام 1412هـ تسع حلق فقط وزاد العدد في هذا العام إلى ستة أضعاف وهذا بفضل الله ثم بفضل تعاون وتكاتف الجميع.. وأشار مدير قسم الشؤون التعليمية في الجمعية إلى أن رسالة الجمعية لا تقف عند هذا الحد في عدد الحلق وأن النية تتجه بمشيئة الله إلى زيادتها متى ما وجدت الكفاءات العاملة..
وعن عدد الحافظين..
قال الأستاذ عبدالعزيز بن الأمير إن عدد الحافظين يزداد ولله الحمد حيث بلغ عددهم من عام 1412هـ إلى عام 1421هـ أربعة عشر حافظاً.. وقد زاد هذا العدد من عام 1422هـ حتى 1424هـ إلى 47 حافظاً.. ولم تأت هذه النقلة والزيادة الكبيرة في عدد الحافظين إلا بعد دراسة ميدانية واستفادة من تجارب الآخرين حيث تم تنظيم زيارات ميدانية للجمعيات البارزة.. وكذلك تم إعادة صياغة لائحة الحلق والاختبارات.. وافتتاح حلقتين مكثفتين لطلاب المرحلة المتوسطة وانتقاء معلمين ذوي كفاءات جيدة.. وكذلك افتتاح حلقة مميزة لطلاب المرحلة الابتدائية.. مع تجديد بعض الكفاءات الميدانية في بعض الحلق والمجمعات..
وأشاد مدير الشؤون التعليمية في ختام حديثه بالدور المميز الذي يقوم به رئيس الجمعية الشيخ عبدالمجيد الدهيشي حيث قال إن الدور المتميز الذي يقوم به أخي الشيخ عبدالمجيد الدهيشي رئيس الجمعية معنا ساهم في دفع الحلق إلى خطوات للأمام.. وهذا لم يكن ليتحقق إلا بعد توفيق الله عز وجل.. وإن كانت شهادتي مجروحة.. ولكن من باب إنساب الفضل لأهله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved