Saturday 8th november,2003 11363العدد السبت 13 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة مساء اليوم تقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة مساء اليوم
وزير الشؤون الإسلامية يرعى حفل تكريم خاتمي وخاتمات القرآن الكريم وداعمي الجمعية

* المجمعة - فهد الفهد
يرعى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عقب صلاة التراويح اليوم السبت الثالث عشر من شهر رمضان المبارك حفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة المجمعة لتكريم دفعة جديدة من الخاتمين والخاتمات لكتاب الله الكريم والذي سيقام في الجامع الكبير بالمجمعة كما سيقوم معاليه خلال زيارته للمحافظة بوضع حجر الأساس لمشروع مقر الجمعية وتدشين دار أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها00 وسيرافق معاليه في هذه الزيارة وكلاء الوزارة وكبار المسؤولين فيها. وقد وجه رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدهيشي الدعوة لعدد من المسؤولين والأهالي بالمحافظة وخارجها لحضور هذه المناسبة وتناول طعام العشاء في مقر دار أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها. وبهذه المناسبة تحدث ل «الجزيرة» محافظ المجمعة الأستاذ عبدالله بن سعد بن مسعود حيث قال إن زيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد اليوم لمحافظة المجمعة تعد دعماً وتشجيعاً لحافظي وحافظات كتاب الله الذين سيتم تكريمهم اليوم من قبل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة . وأكد أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله تولي تعليم القرآن الكريم جلَّ اهتمامها 00 ورحب بن مسعود في ختام تصريحه بمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وصحبه الكرام في محافظة المجمعة وشكر معاليه على هذه الزيارة.
** ومن جانبه قال وكيل محافظة المجمعة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعه إن رعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ لحفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة لتكريم خاتمي وخاتمات كتاب الله تعالى مناسبة غالية على الجميع .. كيف لا .. وهو يكرم في هذا الشهر المبارك إخوة وأخوات منَّ الله عليهم بحفظ كتابه فهنيئاً لهم بذلك .. وأضاف أن هذه الزيارة من معاليه تعتبر بحق دعماً وتشجيعاً لهؤلاء الخاتمين والخاتمات ولكل من يقوم بجهد وعمل خيري ظهرت نتائجه الطيبة ولله الحمد. وشكر الربيعة معالي الوزير على زيارته اليوم لمحافظة المجمعة وتشجيعه وحرصه على حضور هذه المناسبة الطيبة 00 كما شكر كل من عمل وساهم في مثل هذه الأعمال الجليلة من الإخوة في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة ولكل من تعاون معهم.
رئيس الجمعية يتحدث للجزيرة:
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة الشيخ عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدهيشي إنه يطيب لي أن أرحب في هذه المناسبة بمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة زائراً لمحافظة المجمعة لتشريف حفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المحافظة الذي تقيمه الجمعية تكريماً لكوكبة من أبنائنا وبناتنا حفاظ القرآن الكريم وتكريماً لداعمي الجمعية والمساهمين في مناشطها .. والحق يقال .. لقد كان معاليه مبادراً إلى تلبية الدعوة حريصاً على إقامة الحفل وتكريم من يستحق التكريم من طلاب الحلقات وطالباتها وداعمي الجمعية فله من إخوانه وأبنائه منسوبي الجمعية وعموم أهالي المحافظة وافر الشكر والتقدير على حضوره وتشريفه للحفل. وأضاف أن تلبية معاليه لدعوة الجمعية ومشاركته في الاحتفاء بحفاظ القرآن الكريم دليل على ما تقوم به بلادنا بحمد الله من دعم لحلقات القرآن الكريم وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة فيها والاستفادة منها .. كما أن في مشاركة معاليه وتشريفه للحفل إعلام بأهمية ومكانة حلقات القرآن الكريم والجمعيات الخيرية القائمة عليها .. فمعاليه هو المسؤول الأول عن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في بلادنا من خلال ترؤسه للمجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وإشراف الوزارة المباشر على جميع مناشط هذه الجمعيات انطلاقاً من توجيهات ولاة الأمر في هذه البلاد حفظهم الله تعالى الرامية إلى ضرورة العناية بتعليم كتاب الله تعالى وتشجيع الجمعيات والحلقات القائمة بهذه المهمة النبيلة.
وشكر رئيس مجلس إدارة الجمعية معاليه حيث قال لا يسعني إلا أن أرحب بمعاليه شاكراً ومقدراً حضوره والشكر موصول مقدماً لكل من سيشهد عرس الجمعية في منتصف هذا الشهر المبارك شهر القرآن ليشهدوا فرحة الجميع بتخريج حملة من حفاظ القرآن الكريم من الطلاب والطالبات .. وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن تقدير حامل القرآن عمل صالح وشرف كبير فعن أبي موسى الأشعري- رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبه المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه وإكرام ذي السلطان المقسط» أخرجه أبوداود.
كما أجدها فرصة لدعوة الأهالي ومحبي الجمعية لحضور هذا الحفل تشجيعاً وتكريماً لحملة القرآن الكريم .. نسأل الله تعالى بمنه وكرمه أن يبقنا على طاعته وآن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved